عادي

«الإمارات للآداب» يكرم الفائزين في مسابقة دار جامعة أكسفورد لكتابة القصة

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي - الخليج

في حفل خاص أقامه مهرجان طيران الإمارات للآداب، أمس السبت، تم تكريم الجيل الواعد من الكتّاب الفائزين بمسابقة دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة. وقد غدت هذه المسابقة السنوية مناسبة مهمة ضمن التقويم الأكاديمي؛ إذ بلغ عدد المشاركات، لهذا العام، أكثر من 3700 مشاركة من طلبة الإمارات. وقد تفضل كل من الكاتبتين آلي سباركس ونادية النجار بتسليم الجوائز للفائزين.

تقام المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية ضمن الفئات العمرية التالية: 11 سنة وما دون، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاماً، و15 و17 عاماً، و18 و25 عاماً، ويحصل الفائزون على الكتاب الذي يجمع قصصهم الفائزة وعلى درع المسابقة.

وقد استلهم المشاركون في كتاباتهم موضوع دورة مهرجان الإمارات لهذا العام، «ها هي تشرق الشمس». وعلقت جينيفر دوجان من دار جامعة أكسفورد على المسابقة والرعاية، قائلة: «التطلع إلى غد أكثر إشراقاً هو المحفز المثالي لمنافسة هذا العام، والذي يتجسد بكل وضوح في عبارة «ها هي تشرق الشمس»، وقد ألهم الموضوع المشاركين الذين أطلقوا العنان لمخيلاتهم لتوظيفه على نحو مبدع. إننا فخورون بتقديم دعمنا المستمر للكتّاب الشباب من خلال هذه المسابقة، ونأمل أن تقود الكثير منهم إلى مواصلة الكتابة في السنوات القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"