عادي

«الإمارات للتخطيط الحضري» تعلن خطتها الاستراتيجية حتى عام 2024

21:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت «جمعية الإمارات للتخطيط الحضري» ملامح خطتها الاستراتيجية المؤسسية الأولى للسنوات الثلاث القادمة حتى عام 2024، حيث شارك أعضاء مجلس الإدارة، في مناقشة وإعداد الخطة بمكوناتها الأساسية.

وقال أحمد الخوري، رئيس مجلس الإدارة، اعتمدنا أخيراً الصيغة النهائية للخطة التي بُنيت على رسالة الجمعية التي ستقودنا إلى القيام بدور محوري يسهم في الارتقاء بمكانة التخطيط الحضري في تنمية دولة الإمارات عمرانياً، بتدريب المهنيين وتأهيلهم، ونشر المعارف والممارسات الحديثة، وتعزيز القدرات المؤسسية، وإرساء القواعد الأخلاقية المهنية، بالتعاون والشراكة الفاعلة مع مختلف القطاعات المجتمعية. في حين تهدف رؤية الجمعية إلى تحقيق تنمية حضرية مستدامة، محورها الإنسان.

وفي إطار الخطة الاستراتيجية ذاتها اعتمدت الجمعية مجموعة من القيم التي ستعمل مرتكزات للثقافة والممارسات المؤسسية للجمعية وهي، الالتزام والموثوقية والتعددية والإدماج والتعاون والشراكة والابتكار.

وأشار الخوري إلى أن الخطة المؤسسية للجمعية بنيت على تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية خلال السنوات الثلاث القادمة وهي: التعريف بالجمعية وبرسالتها، واستقطاب الأعضاء وتعزيز السمعة المهنية. ونشر مفاهيم وممارسات التخطيط الحضري المواكبة لأحدث المعارف العالمية. وبناء الأنظمة والموارد المؤسسية البشرية والإدارية والمالية والتقنية للجمعية لضمان جودة واستمرارية واستدامة الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"