عادي
التحالف يدك معاقل الميليشيات في مأرب وحجة ومعسكراتها بصنعاء

«الشرعية» تحرر مواقع استراتيجية وتطوق الحوثيين في حرض

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات الجيش اليمني داخل معسكر محصام الاستراتيجي بمحافظة حجة(سبأ)

عدن ـ «الخليج»

أعلنت قوات الجيش اليمني تحرير مواقع جديدة في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي، أقصى شمالي البلاد. وأكد الجيش اليمني السيطرة على محور مران بجبهة الملاحيط بمديرية حيدان جنوب غربي محافظة صعدة، ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق بإسناد مقاتلات تحالف دعم الشرعية. وأوضح قائد اللواء الثالث عاصفة، اللواء محمد العجابي أن «العملية العسكرية تأتي في إطار قوات ألوية اليمن السعيد الهادفة إلى تحرير كامل التراب اليمني واستعادة الشرعية والقضاء على الميليشيات الإرهابية الحوثية».

وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت سلسلة هجمات وغارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة في جبهة الملاحيط. وتركزت أغلبها على منطقة مران في مديرية حيدان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي السياق، أعلن قائد عسكري في الجيش الوطني اليمني تطويق مدينة حرض بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن. ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح إعلانه تطويق مدينة حرض بعد السيطرة على معسكر المحصام المطل على المدينة شرقاً.

وأوضح اللواء الركن يحيى صلاح: بعد العملية العسكرية التعرضية التي أطلقتها قوات المنطقة العسكرية الخامسة، صباح أمس الجمعة، فإن مدينة حرض أصبحت محاصرة. وتوعد عناصر الميليشيات المحاصرين داخل المدينة بالموت في حال عدم تسليم أنفسهم بعد قطع خطوط إمدادهم، قائلاً إنه ليس لديهم أي مجال سوى الاستسلام او الموت. وأثنى اللواء صلاح على قيادة التحالف العربي على دعمهم السخي ومشاركتهم في العملية القتالية صباح أمس، بجميع وحداتهم، وإسناد جوي من مقاتلات التحالف.

كما حيا ألوية العمالقة لما قاموا به وكل الأبطال في كل الميادين في الساحل ومأرب والشريط الحدودي والجوف. ويقع معسكر المحصام في تبة مطلة على مدينة حرض من الجهة الشرقية الجنوبية، وكان مقراً لقيادة حرس الحدود وقيادة كتائب 35 سابقاً، وقيادة اللواء الثاني حرس حدود حالياً. وسقط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح بنيران الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

من جانبه، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذ ضربات جوية ضد مواقع عسكرية في محافظتي مأرب وحجة. وقال التحالف في بيان له، مساء أمس، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) تنفيذ (16) عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب وحجة خلال 24 ساعة الماضية. وأسفرت العمليات عن تدمير (9) آليات عسكـــرية وخسـائر بشرية في صفوف الميليشيات.

وفي صنعاء قصف طيران التحالف، أمس، مواقع عسكرية للميليشيات في جبل النهدين، المطل على دار الرئاسة، الذي يضم مخازن استراتيجية للأسلحة المختلفة، وقاعدة الديلمي العسكرية الجوية في محيط مطار صنعاء الدولي. كما أسند طيران التحالف، أمس، تقدم الجيش اليمني في مدينة حرض بمحافظة حجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"