عادي

المهرجان يطلق كتاب القصص الفائزة في «أصوات أجيال المستقبل»

22:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي - الخليج

رحب مهرجان طيران الإمارات للآداب، أمس السبت، بكتّاب القصص الفائزة في مسابقة أصوات أجيال المستقبل لمنطقة الشرق الأوسط في حفل إطلاق كتابهم الذي يشتمل على القصص الفائزة بالمسابقة، ويحمل عنوان: «أصوات شابة من شبه الجزيرة العربية» لعام 2021.

تتضمن المجموعة 22 قصة أصلية، 11 قصة باللغة العربية و11 باللغة الإنجليزية. تجسد كل قصة من القصص هدفاً أو أكثر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. تمت ترجمة جميع القصص وتحريرها ونشرها باللغتين، وشارك في رسوماتها فنانون مقيمون في الإمارات. وتم الاحتفاء أمس بإطلاق الكتاب، وألقى الفائزون الصغار مقتطفات شعرية أصلية، حول أهداف التنمية المستدامة، لمشاركة سعادتهم مع الجمهور.

وقد عبرت سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم عن سعادتها بالمشاركات، قائلةً: «لقد استمتعت بقراءة هذه القصص، لما تبثه في نفسي من الأمل بمستقبل أكثر إشراقاً؛ لذا أشجع الجميع على قراءتها، والاستلهام من المواهب العظيمة والشغف الذي أظهره الصغار من خلال مشاركاتهم».

ومن جهتها، عبرت إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، عن فخرها بدعم سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، وقالت: «إنه لمن دواعي فخرنا أن ندعم جهود سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، سفيرة النوايا الحسنة، وبدورها في مبادرة أصوات أجيال المستقبل؛ لأننا نؤمن بأن القصص أفضل طريقة لتغيير القلوب والعقول والسلوك، وسوف تلهم هذه القصص الكثيرين، وتحفزهم للتغيير وتذكرهم بأن الجميع قادر على تقديم الأفضل».

تنظم مؤسسة الإمارات للآداب المسابقة الإقليمية نيابة عن سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، سفيرة النوايا الحسنة للمبادرة في منطقة الخليج.

والجدير بالذكر هو أن الدورة الثالثة للمسابقة مفتوحة الآن لجميع الأطفال، لمن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً، والمقيمين في منطقة الخليج. تقبل المسابقة المشاركات باللغتين العربية أو الإنجليزية على أن تتراوح عدد كلمات القصص المشاركة بين 600 و1500 كلمة.

إن الموعد النهائي لتقديم القصص هو 10 إبريل/نيسان 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"