عادي
تميل للدراما الاجتماعية

رانيا فريد شوقي: تعاطفت مع «أم العيال»

00:37 صباحا
قراءة 4 دقائق
2602

القاهرة: حسام عباس

تترقب الفنانة رانيا فريد شوقي صدى الجزء الثالث من مسلسل «أبو العروسة» الذي تشارك بطولته سيد رجب وسوسن بدر ونيرمين الفقي، وتؤكد سعادتها بنتيجة حكاية «أم العيال» من مسلسل «زي القمر» التي حققت نجاحاً مهماً مع الجمهور لم تتوقعه، وعرض لرانيا مؤخراً مسلسل «الحلم» الذي تحمست لرسالته وهي تميل دائماً كما تشير للدراما الاجتماعية التي تنحاز لهموم الناس، وكانت حاضرة في رمضان الماضي بمسلسل «ولاد ناس» الذي ترك صدى مميزاً تتحدث عنه وعن أعمالها الأخيرة في هذا الحوار.

* هل تحمست لتقديم جزء ثالث من مسلسل «أبو العروسة» في هذا التوقيت؟

- الجزء الثالث بناءً على طلب الجماهير، وهناك حماس شديد من كل من تابع للجزئين السابقين لتقديم جزء جديد؛ بل أجزاء أخرى، لأنه عمل عائلي اجتماعي حقق درجة نجاح غير مسبوقة، وأنا سعيدة بأن أكون جزءاً من هذا العمل الرائع مع فريق متميز ومخرج له رؤية.

* ماذا عن تطورات شخصية «نيرة» في الأحداث التالية؟

- لا أحب حرق الشخصية والأحداث الجديدة والمسلسل يعرض على محطة «DMC» وأنا متفائلة بنجاح هذا الجزء لأن الدراما ثرية وفيها تشويق وقريبة من واقع الناس والمجتمع و«نيرة» شخصية متفاعلة ومؤثرة جداً في العمل.

* هل توقعتِ كل هذا التفاعل مع حكاية «أم العيال» في مسلسل «زي القمر» من قبل المشاهدين؟

- الحكاية فيها كم هائل من الدراما الاجتماعية المؤثرة التي تمس حياة الناس في قضايا عديدة مهمة، وأنا شخصياً تعاطفت إنسانياً مع شخصية الأم التي لم تكمل تعليمها وتتورط في إنجاب عدد كبير من الأبناء تتحمل أعباءهم بسبب إهمال الأب وهروبه من مسؤوليتهم، لكني أرفض هذا النموذج، وأنحاز للمرأة التي تحرص على التعليم وتركز في حياتها، ولا تنجب كثيراً، وتصر على علاقة متوازنة مع زوج يشاركها المسؤولية، وتحصل على حقوقها.

* واضح أنك تنحازين مؤخراً للدراما الاجتماعية التي تعالج قضايا المجتمع؟

- دائماً أميل للعمل الذي يناقش قضايا الناس والمجتمع، وأميل للفن الهادف الذي يقدم رسالة، وهذا لا ينفي هدف المتعة والترفيه في العمل الفني والجمهور بطبيعته ينحاز ويتحمس للدراما التي يرى فيها مشاكله وحياته وتقترب من واقعه.

* هل هذا ما حمسك لمسلسل «ولاد ناس» في رمضان الماضي؟

- بكل تأكيد، المسلسل تعرض لقضايا حياتية معاصرة نعيشها جميعاً في تربية أبنائنا في عصر التطور التكنولوجي الرهيب، وناقش قضية التعليم والمدارس الحديثة ودور الأسرة في الصحة النفسية للأبناء وعالج قضية أخطاء الآباء في تربية الأبناء في هذا الزمن الصعب، وكنت سعيدة جداً بالعمل وصداه مع الناس في رمضان الذي شهد أعمالاً قوية ومهمة لكبار النجوم.

* شاركك بطولة مسلسل «ولاد ناس» أحمد وفيق وعدد من الزملاء.. هل تحمستِ لفريق العمل والبطولة الجماعية بعيداً عن سيطرة النجم الأوحد؟

- لا أعتقد أن أعمال البطولة المطلقة ودراما النجم الأوحد أصبحت مطلوبة وسائدة في السنوات الأخيرة بدليل نجاح حكايات «زي القمر» و«نصيبي وقسمتك» و«إلا أنا» وغيرها من أعمال دراما المنصات الرقمية وفي رمضان الماضي وجدنا أعمالاً جمعت نجوماً مهمين في عمل واحد مثل «القاهرة 0 كابول» و«نسل الأًغراب» و«الاختيار2» وغيرها وأنا أحب العمل الجماعي وأحمد وفيق تحديداً ممثل قوي ومجتهد يتعب على أعماله ويذوب في شخصياته، وقد تكررت تجاربنا معاً ونجحنا في أكثر من عمل، وبكل أمانة كل فريق مسلسل «ولاد ناس» قدم أفضل ما عنده، وهذا هو سر نجاح المسلسل الذي فاق كل التوقعات في موسم رمضان.

* ماذا عن تفاعل الجمهور مع مسلسل «الحلم» الذي عرض مؤخراً؟

- سعيدة جداً بمشاركتي في هذا العمل الذي يوثق في شكل درامي اجتماعي مميز النقلة التي حدثت في حياة فئة من المجتمع تغيرت حياتهم من البؤس والفقر إلى حياة كريمة إنسانية، وقد شارك في العمل مجموعة هائلة من الأسماء المميزة، منهم صابرين، محمد رياض، أنوشكا، صلاح عبدالله، كمال أبو رية، سميرة عبدالعزيز، مي كساب، واستفدت جداً من التجربة مع المخرج حسني صالح.

* ألا ترين تشابهاً بين دورك في حكاية «أم العيال» وشخصية «فاطمة» في مسلسل «الحلم»؟

- ربما هما من نفس الفئة الاجتماعية لكن القضية مختلفة والشخصية مغايرة تماماً والأحداث غير متشابهة، ربما دراما العملين تتشابه في التعرض لقضايا الناس الغلابة الذين يعانون الحياة الصعبة، وأنا أنحاز لتلك النوعية من الأعمال، وسعيدة بمشاركتي فيها.

* هل يمكن أن نراكِ في عمل رمضاني جديد؟

- حتى الآن لا يوجد عمل لي في رمضان المقبل، لكني أتمنى لو جاءني عمل مميز في رمضان، لأني أحب أن أتواجد مع الجمهور في كل المواسم.

* صرحت أنك لا تمانعين في عمل إحدى بناتك بالفن.. ما تفسيرك؟

- لو أرادت ابنتي «فريدة» مثلاً أن تعمل بالفن، وهي مقتنعة باختيارها، ووجدت لديها الموهبة، فلن أقف في طريقها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"