عادي
بعد 8 سنوات

زايد العامري يستعيد ذكرى الأهداف المونديالية

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
زايد العامري
زايد العامري

بعد نحو أكثر من ثماني سنوات على «باكورة» أهدافه المونديالية، مع منتخب الإمارات للناشئين، في كأس العالم تحت 17 عاماً بالإمارات 2013، استعاد زايد العامري، جناح الجزيرة، «ذاكرة الأهداف المونديالية»، حينما افتتح التسجيل لفريقه أمام منافسه نادي آس بيراي التاهيتي، في المباراة التي انتهت بفوز «فخر أبوظبي» بنتيجة 4-1، في انطلاق بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021».

ومهد الهدف المبكر لزايد العامري في الدقيقة 5، والذي استغل فيه تمريرة ذكية من زميله محمد جمال المتوج بجائزة نجم المباراة، الطريق أمام انتصار عريض للجزيرة بنتيجة 4-1، ليضرب موعداً في الدور الثاني مع منافسه الهلال السعودي «بطل آسيا» مساء الأحد، على استاد محمد بن زايد.

ولم يفوّت العامري، والذي غاب عن المشاركة الأولى لناديه الجزيرة في كأس العالم للأندية 2017 بالإمارات أيضاً، فرصة المشاركة المونديالية الأولى، حينما شارك أساسياً في قائمة مدربه الهولندي مارسيل كايزر، لينجح في تسجيل الهدف الأول، قبل أن تتوالى أهداف فريقه بواسطة أحمد الهاشمي (د 25)، ميلوش كوسانوفيتش (د 41)، عبدولاي ديابي (د 63)، فيما جاء هدف المنافس الوحيد بواسطة المدافع محمد ربيع «هدف عكسي» (د 48).

ويحمل سجل زايد العامري «25 عاماً»، تسجيله هدفاً مع منتخب الإمارات للناشئين أمام البرازيل، والتي أقيمت وللمفارقة على ذات ملعب مباراة أمس الأول باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في 20 أكتوبر 2013.

ولم تمنع الخسارة القاسية وقتها لـ«أبيض الناشئين» أمام منافسه البرازيل بنتيجة 1-6، زايد العامري من تدوين اسمه كأول لاعب إماراتي ينجح في زيارة شباك منتخبات «السامبا» في المواجهات الرسمية، على صعيد المنتخبات الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"