عادي
لقاء مثير بين النصر وعجمان في ملعب آل مكتوم

شباب الأهلي يتمسك بآمال المنافسة أمام الإمارات

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات شباب الأهلي والإمارات

إعداد: علي نجم

يشهد ثالث أيام الجولة 14 من الدوري مباراتين، تجمع الأولى بين شباب الأهلي وضيفه الإمارات، ويلتقي في الثانية النصر وضيفه عجمان.

ويريد شباب الأهلي ثالث الترتيب (23 نقطة) التمسك بآمال المنافسة على الدوري واستمرار مطاردة العين المتصدر حين يستقبل على أرضه الإمارات الأخير (5 نقاط)، وتعد المباراة لقاء سهلاً على الورق بين فريق يمني النفس بنيل اللقب، وضيف يقبع في أسفل الترتيب، لكن حسابات الملعب لن تكون مأمولة الجانب.

ويريد «الفرسان» تحقيق الفوز الذي يضمن لهم البقاء على بعد خطوات من قمة العين.

ويعول الفريق على الصفقات الجديدة التي أنجزت، وكان أبرزها التعاقد مع النرويجي أولسن، وإعادة قيد الأرجنتيني كارتابيا.

ويعتمد مهدي علي على خيارات عدة في خط الهجوم، وإن كان سيأمل أن يجد في اللاعب النرويجي الهداف الذي يترجم الفرص التي أهدر الفريق الكثير منها في الدور الأول.

ولن يكون الإمارات الأخير لقمة سائغة، بعدما أثبت الفريق أنه يمتلك من المخالب التي قد تساعد على مقاومة الضغوطات التي يعانيها، بعدما كسب 4 نقاط في آخر جولتين تحت قيادة المدير الفني المصري أيمن الرمادي، الذي لن يرضى بتجرع مرارة خسارة، قد تعقد من مهمة الفريق في البقاء مع الكبار، خاصة مع التغيير الذي قام به النادي بالتعاقد مع المهاجم ادارلين رياس من الدومينيكان، ليكون ورقة رهان تهديفية قد تساعد الفريق على الابتعاد عن خطر الهبوط.

ويستقبل النصر (18 نقطة) ضيفه عجمان (15 نقطة) في مباراة من أجل حفظ ماء الوجه بالنسبة لأصحاب الأرض.

وتمثل المباراة نقطة تحول بالنسبة للفريق الأزرق الذي سيمني النفس بتحقيق الانتصار وإيقاف مسلسل النتائج السلبية الذي عاناه على مستوى البطولات المحلية، بعدما أضاع بوصلة الفوز في آخر 9 مباريات رسمية لعبها في البطولات الثلاث.

ويخوض عجمان لقاء اليوم بدافع كبير، من أجل تحقيق النصر الثالث على العميد هذا الموسم، بعدما تفوق عليه ذهاباً في استاد راشد بن سعيد بالثلاثة، قبل أن يكرر المشهد في مباراة «الترضية» لكأس الرابطة بالتغلب على الأزرق بهدف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"