عادي

شنيشل يوافق على تدريب العراق ويطالب بمدرب أجنبي

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
راضي شنيشل
بغداد: زيدان الربيعي
أبدى المدرب العراقي راضي شنيشل، موافقته المبدئية على تولي مهمة تدريب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في مباراتيه المقبلتين أمام المنتخبين الإماراتي والسوري ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.
وقال شنيشل: «لو احتاج إلي الاتحاد العراقي لكرة القدم، ولم يوافق أي مدرب عراقي على تسلم مهمة تدريب (أسود الرافدين) سأكون جاهزاً لقيادته في المباراتين المقبلتين أمام المنتخبين الإماراتي والسوري».
وأضاف: «‏لن أرفض الواجب الوطني، لكن إن تسلمت المهمة، فلن أستمر حتى لو نجحت في قيادة المنتخب العراقي إلى التأهل لمنافسات الملحق».
ودعا شنيشل الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلى التعاقد مع مدرب أجنبي عالي المستوى ومن الأسماء المعروفة عالمياً حتى يبدأ بإعداد صحيح وعلمي للمنتخب العراقي.
ويبدو أن تأكيدات شنيشل هذه بمثابة رد غير مباشر على تصريحات مدرب النفط باسم قاسم التي أكد فيها رفضه لقيادة المنتخب العراقي في مباراتيه المقبلتين، وطالب قاسم، بأن يستمر عقده لمدة ثلاث سنوات على أقل تقدير.
يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم كان قد استبعد المدرب زيليكو بتروفيتش عن مهمة تدريب المنتخب العراقي الأول بعد تعادله مع المنتخب اللبناني بهدف واحد لكل منهما.
وأكد الاتحاد أن المدرب الذي سيخلف بتروفيتش في قيادة المنتخب العراقي سيكون من المدربين العراقيين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"