عادي
توفر أفضل خدمات الفحص

«صحة» تعالج امرأة تعاني تغيرات ما قبل سرطان الرحم

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1
خلال رعاية إحدى مريضات سرطان عنق الرحم في الشركة

أبوظبي:«الخليج»
توفر شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، رعاية عالية المستوى لمريضات سرطان عنق الرحم، وأفضل خدمات الفحص بما في ذلك الاستشارات الطبية، ومسحات عنق الرحم، وفحوص فيروس الورم الحليمي البشري، باستخدام أحدث التقنيات، وعلى أيدي كوادر طبية مؤهلة تأهيلاً عالياً.

نجحت شركة «صحة» في علاج امرأة تبلغ 28 عاماً تم تشخيص حالتها في مركز مدينة خليفة الصحي في أبوظبي.

وقالت الدكتورة شهد فيصل العيلة أخصائية أمراض النساء والولادة في مركز مدينة خليفة الصحي التابع للخدمات العلاجية الخارجية؛ إحدى منشآت شركة «صحة»، إن المريضة راجعت المركز لإجراء الفحص اللازم لمعرفة أسباب عدم حملها، على الرغم من مرور عامين على زواجها.

وأضافت أنه بعد إجراء الفحص الطبي الأولي للمريضة، وإجراء مسحة عنق الرحم التي أظهرت وجود تغيرات ما قبل سرطانية على مستوى خلايا عنق الرحم من داخل الظهارة منخفض الدرجة والذي ينجم عن عدوى بفيروس يسمى فيروس الورم الحليمي البشري. وبناء على ذلك تم تحويلها إلى مركز الكورنيش للخصوبة في مستشفى الكورنيش في أبوظبي، حيث تابع الفريق الطبي المختص حالتها وأجرى لها المزيد من الفحوص الطبية اللازمة للتأكد من حالتها.

وأوضحت الدكتورة شهد أنه في ضوء نتائج الفحوص الطبية التي أجريت للمريضة، قرر الفريق الطبي إحالتها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية لإجراء التنظير المهبلي، حيث تم أخذ خزعة من عنق الرحم، فتأكد إصابتها بتغيرات ما قبل سرطان عنق الرحم داخل الظهارة منخفض الدرجة. ووفقاً لذلك قدم لها العلاج المناسب، وشهدت تحسناً ملحوظاً في حالتها في ضوء الاكتشاف المبكر لإصابتها بتغيرات ما قبل سرطان عنق الرحم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"