عادي

ليفاندوفسكي ينتقد عشوائية «الكرة الذهبية»

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
ليفاندوفسكي يتهم ميسي بنقض الوعد

الشارقة: ضمياء فالح

لمح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، أفضل لاعب وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم لعام 2021 متفوقاً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لعشوائية عملية التصويت في جائزة الكرة الذهبية التي حصدها منافسه ميسي على حسابه في 2021 على الرغم من أنه لم يسجل سوى هدف واحد في فريقه باريس سان جيرمان.

وقال ليفاندوفسكي: «كنت أفكر مطولاً في الفترة الأخيرة بعملية التصويت وطبيعة الجائزة التي حصدتها الشهر الماضي وتوصلت لنتيجة أن الفوز بجائزة فيفا أهم بكثير حتى لو كانت أقل من جائزة الكرة الذهبية من ناحية الشهرة والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول».

وتابع هداف البافاري: «في جائزة الكرة الذهبية الصحفيون فقط هم من يصوتون ومن دون تبرير واضح لاختيارهم، بينما في جائزة «فيفا» يصوت المدربون ومحترفون يقيمون ويعرفون أداء اللاعب بطريقة أكثر موضوعية وأكثر واقعية لأنهم يعرفون معنى كل مباراة وكل سجل وكل إصابة، أنا أعرف جيداً حجم الجهد الذي بذلته لسنوات طويلة لذلك أنا فخور بجائزة «فيفا» لأفضل لاعب».

ويعد ليفاندوفسكي بلا شك أفضل لاعب في العالم حالياً لكن على الرغم من ذلك لم يختره ميسي ضمن الثلاثة الأفضل في العالم في 2021 ورجحت بيلد أن إحجام ميسي عن ذكر المهاجم البولندي ناجم عن حرصه على حرمان منافسه المباشر من النقاط.

وعنونت الصحافة الألمانية: «عار عليك يا ميسي» عندما اختار أسطورة برشلونة السابق زميليه مبابي ونيمار ثم كريم بنزيما نجم ريال مدريد في قائمته، بينما اختار ليفاندوفسكي النجم الأرجنتيني في قائمته لأفضل ثلاثة.

وكشف ليفاندوفسكي عن وعد ميسي بالتصويت له لكن لم يفعل، وأضاف ليفاندوفسكي: «أنا فعلاً قمت بالتصويت لميسي، لأنني أقدر ما فعله العام الماضي مع برشلونة والعام الذي سبقه، ميسي قال لي إنه سيصوت لي في جائزة الكرة الذهبية، هل غيّر رأيه لاحقاً؟ لا أدري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"