عادي
أحرز هدفاً رائعاً وقاد الوحدة لوصافة الدوري

«ماركة سمعة».. مطر عاشق الأهداف التاريخية

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو الوحدة يحتفلون بإسماعيل مطر

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل الوحدة مطاردته للمتصدر بفوزه المهم على ضيفه العروبة 4/2، بعد أن كان متأخراً بهدف حتى نهاية الشوط الأول، وإكماله المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس محمد الشامسي في الدقيقة 12، ونجح «العنابي» في العودة للمباراة بهدف عمر خريبين وأضاف الثاني عن طريق إسماعيل مطر، ليتمكن الضيوف من العودة للمباراة وإدارك التعادل عبر علي مدن في الدقيقة 80، ولكن رغبة وإصرار لاعبي الوحدة في خطف الثلاث نقاط بتسجيل الهدفين الثالث والرابع عن طريق جواو بيدرو وأدريان سيلفا، ليحتفظ بالوصافة بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة بفارق 3 نقاط من المتصدر.

طرد الشامسي

وشهدت المباراة طرد الحارس محمد الشامسي في الدقيقة 12، الطرد الذي أكد فريد علي الخبير التحكيمي في أبوظبي الرياضية عدم صحته، ليلعب الوحدة منقوص العدد لمدة 87 دقيقة.

وكان أبرز المشاهد في المباراة، عودة الفيلسوف إسماعيل مطر إلى تسجيل الأهداف الجميلة عندما لعب كرة من ضربة ركنية مباشرة إلى مرمى العروبة وسبق ذلك صناعته الهدف الأول لعمر خريبين وتقديمه لأداء مميز طوال زمن المباراة، وسبق لسمعة تسجيل هدف خيالي أمام شباب الأهلي عندما تجاوز 5 لاعبين، ليستحق لقب عاشق الأهداف الجميلة، وكما أعاد سمعة للأذهان ذكريات عديدة خاصة عندما احتفل بالهدف على طريقة «مترو العاصمة» في مشهد يماثل احتفالية العنابي بالفوز بالدرع في 2010.

وحصد العنابي جملة من المكاسب؛ حيث حافظ على وصافة الدوري، وقلص الفارق مع العين المتصدر، كما بقي في صدارة الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف في المسابقة ب28 هدفاً بمشاركة العين المتصدر.

خسارة ثامنة

وفي المقابل تلقى العروبة الخسارة الثامنة في دوري أدنوك، وظل في المركز 13، وفشل أخضر الفجيرة في استغلال الفرصة التي وصلته على طبق من ذهب عقب طرد محمد الشامسي وتقدمه بهدف حتى نهاية الشوط الأول، ولكنه استمر في أسلوب التكتل الدفاعي للمحافظة على الهدف ليترك الفرصة للوحدة في الضغط على مرماه بكثافة.

وأكد روكافينا مساعد مدرب الوحدة، أن فريقه حقق فوزاً مهماً في الدوري، مشيداً بعودة العنابي وتحقيقه الانتصار بعشرة لاعبين.

وأشار مساعد المدرب إلى أن إسماعيل مطر قائد الوحدة بهدفه الذي سجله من ركنية سددها مباشرة أثبت أنه الأفضل في كرة الإمارات.

وقال التونسي فتحي العبيدي مدرب العروبة: «أهدرنا فرصة مهمة للفوز على الوحدة، ولم ينجح الفريق في استغلال النقص العددي لدى المنافس».

واعترف بأن العروبة فشل في إيقاف الوحدة الذي استحق الفوز، مشيراً إلى تطلعهم إلى المباريات المقبلة وحصد أكبر عدد من النقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"