عادي

هجوم إلكتروني على مجموعة «نيوز كورب»

12:53 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت مجموعة «نيوز كورب» الإعلامية الأمريكية التي تنشر خصوصاً صحف «وول ستريت جورنال» و«ذي تايمز» و«ذي صن»، الجمعة تعرضها لهجوم إلكتروني في كانون الثاني/يناير زعمت أن منفذيه جواسيس صينيون.
في وثيقة قدمتها إلى شرطة البورصة الأمريكية، أوضحت «نيوز كورب» أنه تم استهداف منصة أحد مورديها الخارجيين الذين يقدمون خدمات تكنولوجية للعديد من وسائل إعلامها وأقسامها.
وقالت المجموعة التي أسسها الملياردير وقطب الإعلام روبرت مردوخ «تجري الشركة تحقيقاً لمعرفة ملابسات هذه العملية وتحديد طبيعتها ونطاقها ومدتها وتداعياتها».
وأضافت «نيوز كورب» أن بياناتها المالية وبيانات عملائها لم تتأثر على ما يبدو وتم احتواء الهجوم.
من جانبها، أكدت شركة الأمن الإلكتروني «مانديانت» لوكالة فرانس برس أن «نيوز كورب» استعانت بها للتحقيق في ما جرى وحددت بوضوح أن الصين هي المشتبه به الرئيسي.
وقال نائب رئيس شركة الأمن ديفيد وونغ «تعتقد مانديانت أن الجهات التي تقف وراء هذه العملية لها صلة بالصين، ونعتقد أنهم على الأرجح متورطون في أنشطة تجسس تهدف إلى الحصول على معلومات لصالح الصينيين».
تشتبه واشنطن منذ سنوات في أن الصين تنفذ هجمات إلكترونية تطال شركات ومنظمات ووكالات حكومية أمريكية، وهي اتهامات تنفيها بكين بشدة.
من جهته، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي مساء الاثنين: إن مؤسسته تجري حالياً أكثر من ألفي تحقيق تشمل «محاولة الحكومة الصينية سرقة معلومات أو تكنولوجيا منا»، ويتم فتح ملفي مكافحة تجسس جديدين يومياً حول الأنشطة الصينية.
وحملت الولايات المتحدة الصين خصوصاً مسؤولية اختراق هائل استهدف خدمات المراسلة «مايكروسوفت اكسجنش» في آذار/مارس 2021، وردت بكين بشجب هذه الاتهامات التي «لا أساس لها».
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"