عادي

«اقتصادية الشارقة» تطلق كتيب رائدات الأعمال

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة الإصدار الثالث من كتيب رائدات الأعمال في إمارة الشارقة الذي يضم جهود الدائرة، وجميع الخدمات التي تقدمها لرائدات الأعمال، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى دعم وتمكين رائدات الأعمال وإتاحة الفرصة لهن في دعم التنمية الاقتصادية في الإمارة. يأتي هذا الدور ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم المرأة وتأهيلها وتمكينها وإتاحة الفرصة لها في المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة. ويتضمن الكتيب 4 محاور رئيسية تحوي جهود الدائرة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتعزيز مساهمة المرأة الإماراتية في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة.

المحور الأول

شمل المحور الأول الذي جاء بعنوان «اقتصادية الشارقة وسيدات الأعمال» دور الدائرة والدعم الذي تقدمه لسيدات الأعمال انطلاقاً من رخصة «اعتماد»

المحور الثاني

جاء المحور الثاني راصداً للبيانات الإحصائية للدراسات والتقارير المتعلقة بمعدلات نمو الرخص التجارية الجديدة والمجددة لسيدات الأعمال في إمارة الشارقة.

المحور الثالث

يأتي المحور الثالث ليبرز دور الشركاء الاستراتيجيين للدائرة في تعزيز وتسهيل مساهمة المرأة الإماراتية ودعم مشاركتها في عملية التنمية الاقتصادية.

المحور الرابع

في حين شمل المحور الرابع نماذج مضيئة لعدد من رائدات الأعمال في الإمارة حيث تضمن فكرة المشروع منذ تأسيسه إلى الشروع فيه والصعوبات التي تواجهها رائدات الأعمال .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"