عادي

«السعودي الألماني» تطبق نظام الرعاية عن بعد

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الإمارات تطبيق نظام وحدة العناية المركزة عن بُعد (TEL _ ICU ) لمرضى العناية المركزة والحرجة في مستشفياتها بالدولة.

وتتيح الوحدة للأطباء خارج الموقع التفاعل مع الطاقم الطبي المشرف مباشرة على المرضى في وحدات العناية المركزة المتفرقة للتشاور بشأن رعايتهم وتبادل الخبرات.

ويتيح النظام لجميع الأطباء الأخصائيين العاملين في فروع «السعودي الألماني» تبادل الخبرات الطبية كفريق عمل واحد بنظام طبي متطور يطبق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

ويعمل النظام بتقنيات الصوت والصورة وتدفق البيانات في الوقت الفعلي لمعلومات المريض، إذ يمكن للطبيب الذي يعمل من مركز الرعاية في دبي رعاية المريض بسرعة في عجمان أو الشارقة ليلاً أو نهاراً على مدار الساعة.

وقالت د. ريم عثمان، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني: إن إدخال نظام ال(TEL _ ICU ) في فروعها يوفر الدقة الكاملة وتبادل الخبرات أثناء العناية المركزة لمرضى الحالات الحرجة والمرضى المنومين. وأضافت: أدخلت المجموعة أنظمة «التطبيب عن بعد»، أو Tele medicine إلى خدمات المستشفى، بما يتيح للأطباء إدارة الحالات الطبية والحرجة بطريقة أفضل وأسرع وأكثر أماناً للمرضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"