عادي
التقى وزير السياحة بالمملكة وبحثا تطوير التعاون

الفلاسي: علاقاتنا مع السعودية نموذج فريد من الأخوّة

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة أطر تطوير التعاون السياحي بين البلدين وأوجه دعمها وسبل التغلب على التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، وناقشا خطوات عملية جديدة لتعزيز التعاون وخلق فرص متنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في قطاع السياحة وخاصة من خلال التركيز على مبادئ الاستدامة والتطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع السياحة حالياً.. ذلك خلال لقاء الوزيرين في الجناح السعودي بمعرض إكسبو 2020 دبي.

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن العلاقات الإماراتية السعودية تقدم نموذجاً فريداً على خريطة العلاقات الدولية اليوم، فهي مبنية على أسس راسخة من الأخوّة بين القيادتين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن تلك العلاقات الثنائية المتميزة مثلت أحد أنجح أوجه العمل المشترك على الصعيدين الخليجي والعربي ولا تزال هذه العلاقات تشهد تطوراً مستمراً مدفوعاً بعزيمة صادقة لقيادتي البلدين.وأشار إلى أن البلدين قطعا خلال السنوات الماضية خطوات كبيرة في توحيد الطاقات وتعزيز التكامل، وفق رؤية واضحة تشمل مظلة واسعة من القطاعات، من أبرزها السياحة التي تمثل أحد المحاور الحيوية للتعاون بين البلدين.

وبيَّن أن البلدين يعملان اليوم بصورة وثيقة ومتكاملة من خلال عضويتهما في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بهدف إحداث دفع عجلة التعاون السياحي وإحداث نقلة في التنمية السياحية.

وأطلع وزير السياحة السعودي على الجهود الوطنية لتعزيز المنتج السياحي الإماراتي، مشيراً إلى نجاح قطاع السياحة بالدولة في ترسيخ مكانته على خريطة السياحة العالمية، حيث حقق معدلات نمو ونسبة إشغال للمنشآت السياحية والفندقية رائدة عالمياً متفوقاً على 10 وجهات سياحية رئيسية في العالم.

وزار الوزيران جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو. واستضاف الفلاسي نظيره السعودي في جولة على الجناح الوطني لدولة الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"