عادي
بالتنسيق مع شرطتي الشارقة ورأس الخيمة

المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينقذ إماراتياً و3 فلبينيين خلال 48 ساعة

14:35 مساء
قراءة دقيقتين
00
000

أبوظبي: «الخليج» 
نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ عمليتي إنقاذ وإخلاء خلال 48 ساعة، الأولى بالتنسيق مع شرطة الشارقة أمس الأول السبت لإنقاذ وإخلاء طبي لمصاب إماراتي الجنسية يبلغ من العمر ستة عشر عاماً، إثر حادث تدهور دراجة نارية في صحراء منطقة المدام التابعة لإمارة الشارقة، والثانية بالتعاون والتنسيق مع شرطة رأس الخيمة والإسعاف الوطني الأحد لإنقاذ وإخلاء طبي لثلاثة أشخاص من الجنسية الفلبينية في جبل ينس التابع لإمارة رأس الخيمة.
وأوضح المركز، عن العملية الأولى، أنه تم تلقي بلاغ من غرفة عمليات شرطة الشارقة يفيد بوجود مصاب في صحراء منطقة المدام، وذلك إثر حادث تدهور دراجة مما أدى إلى تعرضه لإصابات متفرقة في الجسم وفقدانه الوعي، وكانت الحالة تستدعي سرعة الاستجابة لخطورتها. 
وبين أنه تم التدقيق على الموقع بواسطة الأنظمة العملياتية المساعدة من قبل فريق غرفة العمليات التابع للمركز الوطني للبحث والإنقاذ، وبقدرات وإمكانيات طائرة البحث والإنقاذ تمكن فريق البحث والإنقاذ من إخلاء المصاب إلى مستشفى الذيد التابع لإمارة الشارقة لتلقي العلاج اللازم مع ضمان ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا.
وأشار المركز عن العملية الثانية إلى أنه تم تلقي بلاغ من شرطة رأس الخيمة يفيد بتعرض سيارة لحادث تدهور في جبل ينس التابع لإمارة رأس الخيمة، مما أدى إلى سقوط السيارة من أعلى الجبل ما أسفر عن تعرض الركاب لإصابات بليغة ومتفرقة بالجسم واستدعت حالة مصابة نقلها جواً إلى المستشفى. 
ولفت إلى أنه تم التدقيق على الموقع بواسطة الأنظمة العملياتية المساعدة من قبل فريق غرفة العمليات التابع للمركز الوطني للبحث والإنقاذ، وتمكنت الفرق المشاركة في الإنقاذ من إخلاء المصابين إلى مستشفى صقر لتلقي العلاج اللازم مع ضمان ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"