عادي

رقمنة 3.8 مليون وثيقة حكومية في مصر

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، أن وزارته انتهت من رقمنة 3.8 مليون وثيقة، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير التنمية المحلية، إن ذلك يأتي في إطار سياسة الوزارة لدفع عملية التحول الرقمي والتوثيق الإلكتروني، ضمن المشروع القومي لأرشفة ورقمنة المستندات الورقية بكافة الوزارات.

وأشار اللواء شعراوي، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التجارة – جامعة مدينة السادات، والتي تحدث فيها نيابة عن الوزير، الدكتور خالد قاسم، مساعد الوزير للتطوير المؤسسي ودعم السياسات، إلى تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات عبر شراكة استراتيجية مع وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تم إنشاء وتشغيل 275 مركزاً تكنولوجياً ثابتاً مميكناً، و30 سيارة خدمة متنقلة للمناطق المزدحمة وذات الكثافة السكانية المرتفعة، لتقديم عدد 180 خدمة إلكترونية.

وأوضح أنه تم تطوير البوابة الإلكترونية للوزارة لتصبح بوابة إلكترونية تضم جميع الأنشطة ذات العلاقة بخدمات الجمهور، ورفع وعي المواطنين بالجهود الكبيرة، التي يتم بذلها من قطاعات وإدارات الوزارة المختلفة.

وأضاف اللواء شعراوي أنه تم إطلاق البوابة الجغرافية الجيومكانية للوزارة، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، وكما تم دعم اتخاذ القرار على مستوى الوزارة والمحافظات، وحصل مشروع «البوابة الجيومكانية للوزارة»، على جائزة التميز، في مؤتمر عالمي بالولايات المتحدة، حضره أكثر من 70 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"