عادي

قتلى وجرحى إثر هجومين إرهابيين في الكونغو الديمقراطية

18:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيني (الكونغو الديمقراطية) - (أ ف ب)

قتل ثلاثة مدنيين على أيدي متمردي «القوات الديمقراطية المتحالفة» في منطقة بيني بالكونغو الديمقراطية؛ حيث أصيب أيضاً ستة آخرون في انفجار قنبلة محلية الصنع، وفق ما أفاد السبت مصدران محليان.

وقتل المدنيون الثلاثة مساء الجمعة على الطريق الوطني الرابع خلال «مرور مجموعة من القوات الديمقراطية المتحالفة من شرق إلى غرب» إقليم بيني بمحافظة شمال كيفو، وفق ما علمت «فرانس برس» من الناشط المدني المحلي باتريك موسوباو.

والسبت: «سجلنا سقوط ستة جرحى» بانفجار قنبلة محلية الصنع عند مدخل سوق كبير في بيني غير بعيد عن نقاط للشرطة، وفق ما أفاد رئيس بلدية المدينة الكولونيل نارسيس موتيبا كاشالي ل«فرانس برس»».

واتهم موتيبا «القوات الديمقراطية المتحالفة» بالمسؤولية عن الهجوم، وقال إن المتمردين في هروب، والآن يبحثون بشتى الوسائل عن الانتقام واستهداف السكان.

وتُتهم «القوات الديموقراطية المتحالفة» التي يقدمها «داعش» الإرهابي باعتبارها فرعاً له في وسط إفريقيا، بارتكاب العديد من المجازر في شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ حيث تنشط منذ التسعينات، وبشن هجمات مؤخراً في أوغندا.

وتنفّذ القوات المسلحة الكونغولية والأوغندية عملية مشتركة ضد الجماعة المتمردة منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

وتخضع شمال كيفو ومقاطعة إيتوري المجاورة لحالة حصار منذ مايو/أيار، وهو إجراء استثنائي يمنح كامل السلطات للجيش والشرطة، لكنه فشل حتى الآن في وضع حد لانتهاكات الجماعات المسلحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"