عادي
عبر سؤال برلماني في جلسة «الوطني» الثلاثاء

ناعمة المنصوري تطالب بإعطاء مرافق المريض للعلاج بالخارج راتباً كاملاً

18:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ناعمة المنصوري

أبوظبي:«الخليج»

طالبت ناعمة المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، بالسماح لمرافق المريض من الدرجة الأولى، خلال رحلة العلاج خارج الدولة، بالاستفادة بكامل راتبه، بما يسهم في رفع هذه المعاناة عن كاهل الأسر التي تمر بحالات نفسية، بسبب المرض نفسه، فضلاً عن المساهمة في تعزيز الحياة الأسرية والتلاحم المجتمعي، وهو ما تدعمه الخطط والتوجهات الحكومية كافة.

وقالت إنها ستوجه سؤلاً برلمانياً إلى عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، خلال جلسة المجلس الثلاثاء، عن «الإجراءات التي تتبعها الوزارة في حال وجود المريض خارج الدولة، لمدة طويلة، وليس لديه مرافق بديل للمرافق الموجود، ليحلّ محله».

وأوضحت أن مرافق المريض من العناصر المساعدة والمهمة خلال رحلة العلاج، وخاصة إذا كان المرافق من الدرجة الأولى، ولا يوجد مرافق آخر لديه. ونظراً لوجود بعض الأمراض التي تحتاج إلى علاج طويل، وتتطلب وجود مرافق لحين انتهاء العلاج.

وأشارت إلى أن مرافق المريض خارج الدولة، مسموح له مرافقة المريض لمدة شهرين فقط، براتب كامل. وإذا طالت المدة إلى شهرين إضافيين، يقتطع نصف الراتب. فيما إذا زادت أكثر من ذلك، يقتطع الراتب كاملاً، ما تترتب عليه آثار نفسية وأعباء اقتصادية على المرافق والمريض الذي يتم علاجه على نفقة الدولة. مؤكدة أهمية إعادة النظر في هذه الإجراءات.

ويناقش المجلس في جلسته، أيضاً موضوع سياسة وزارة الاقتصاد بدعم قطاع السياحة، إلى جانب توجيه 6 أسئلة برلمانية للحكومة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"