عادي
عروض وفعاليات مُمتعة تستقطب آلاف الزوار يومياً

«نافورة الإمارات» أيقونة تنثر الفرح والبهجة في مهرجان الشيخ زايد

18:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نافورة الإمارات
عروض مبهرة

أبوظبي:«الخليج»
على أنغام الموسيقى وأضواء البهجة، تقدم «نافورة الإمارات» الأولى من نوعها في دولة الإمارات، عروضاً مبهرة لزوار مهرجان الشيخ زايد القادمين من مختلف أنحاء الدولة والعالم، ليقضوا أوقاتاً ممتعة مع الأسرة والأصدقاء، خلال فصل الشتاء، وسط أجواء ترفيهية وثقافية مميزة.
وتشكل «نافورة الإمارات» التي يبلغ ارتفاعها 50 متراً، وعرضها 50 متراً، وأضواؤها الساحرة، نقطة جذب للجميع، حيث يمكن مشاهدتها من بُعد كيلومترات عدة في منطقة الوثبة.
وتقدم النافورة عروضاً تدمج بين الأضواء والليزر والمياه في آنٍ، على أنغام موسيقية اختيرت من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن استعراضات خاصة بالمناسبات الوطنية والدولية التي تتزامن مع المهرجان، عبر شاشتها التي يبلغ حجمها 1750 متراً مربعاً، وتبثّ محتواها عبر 12 سيرفراً، بوضوح يتجاوز 1200 ميجا بكسل.
وتمتاز النافورة بقدرتها على ضخّ المياه إلى أكثر من 25 متراً. كما تقدم 16 عرضاً يومياً، بواقع عرض واحد كل 45 دقيقة، ويستمر كل منها نحو 5 دقائق؛ إذ تقدم النافورة عروضاً تجسد موروث الإمارات، والدول المشاركة كالأغاني الوطنية، والاحتفالات الرسمية لمختلف الدول، ما يعكس شعار المهرجان لهذا العام «الإمارات ملتقى الحضارات».
شهدت النافورة توسعاً كبيراً خلال العامين الماضيين، من حيث المساحة وشكل التصميم؛ إذ تتخذ مجسم القلعة المستوحى من التراث الإماراتي، لترسم شكلاً لافتاً ومبهراً عبر 8 أبراج، تعرض فيديوهات ثلاثية الأبعاد، لتشكل بذلك لوحات فنية مُبهرة ومُشوقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"