عادي

الهلال السعودي يفوز على الجزيرة بسداسية

ضرب موعداًً مع تشيلسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية
00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو الهلال يحتفلون بأحد أهداف الزعيم
logo

أبوظبي: محمد مصطفى

خسر الجزيرة أمام الهلال السعودي 6/1، أمس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ربع نهائي كأس العالم للأندية، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ليضرب بطل آسيا موعداً مع تشيلسي الإنجليزي، بعد غد في نصف نهائي المونديال، وتأهل الهلال للدور الثالث للمرة الثانية من ثاني مشاركته في المونديال.

سجل أهداف الهلال النيجيري إيجالو «36»، البرازيلي بيريرا «40»، محمد كنو «57»، سالم الدوسري «77»، موسى ماريغا «88»، اندريه كاريلو «90»، وأحرز هدف الجزيرة المالي عبدالله ديابي «14».

وجاءت المباراة متوسطة من الناحية الفنية وشهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً رسم لوحة رائعة في استاد محمد بن زايد من مشجعي الجزيرة، إلى جانب جماهير الهلال السعودي التي وصلت من الرياض لدعم بطل آسيا في العاصمة أبوظبي، وبلغ عدد الحضور 12538.

قدم الجزيرة أداء جيداً في شوط المباراة الأول، لكنه عانى إهدار الفرص، ونجح في تهديد مرمى الهلال منذ بداية اللقاء وأهدر الفريق فرصة التقدم من الكرة التي عرضها عبدالله ديابي إلى جواو فيكتور أنقذها المعيوف في الدقيقة الثانية، وواصل فخر أبوظبي أفضليته على منافسه الذي لم يظهر إلا بمحاولة خطِرة سيطر عليها خصيف «13».

وافتتح الجزيرة التسجيل من الكرة العرضية التي انطلق بها محمد ربيع وعرضها داخل الصندوق تعامل معها المالي ديابي ببراعة وأسكنها شباك المعيوف «14»، وضاعت فرصة الهدف الثاني من الكرة التي وجدها جواو فيكتور وسدد مرتين في جسم المعيوف لتخرج الكرة إلى ركنية 28، ولعب محمد ربيع رأسية مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الجزء الأخير من الشوط الأول شكل الهلال خطورة ونجح في تسجيل الهدف الأول عن النيجيري إيجالوا الذي استفاد من عرضية سالم الدوسري «36»، وواصل ضغطه على مرمى الجزيرة الذي ارتبك لاعبوه بعد الهدف، وأضاف البرازيلي بيريرا الهدف الثاني «36» انتهى عليه الشوط الأول.

في الشوط الثاني بحث الجزيرة عن التعادل وأضاع أحمد العطاس الفرصة من الكرة التي وجدها وهو في مواجهة مرمى المعيوف، ليرد الهلال بتسجيله الهدف الثالث من العرضية التي لعبت من الركنية ارتقى لها محمد كنو فوق الجميع وأسكنها شباك خصيف «57».

وتدخل الهولندي كايزر وأجرى 3 تبديلات سحب من خلالها الثلاثي فيكتور سا وأحمد العطاس وعبدالله إدريس ودفع بدلاً عنهم بعلي مبخوت وزايد العامري وعمر تراوي في محاولة إلى العودة للمباراة، وانهار الجزيرة وأضاف الهلال الهدف الرابع عبر سالم الدوسري «77»، والخامس سجله موسى ماريغا «88»، ثم سجل أندريه كاريلو الهدف السادس «90» من ضربة جزاء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"