عادي

116.2 مليون درهم أرباح مصرف عجمان بارتفاع 117%

عمار بن حميد: حركة الاقتصاد ومؤشرات الأعمال تبشران بأن القادم أفضل
21:36 مساء
قراءة 3 دقائق

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس الاثنين في ديوان الحاكم بحضور أعضاء المجلس.

واطلع سموه على نتائج المصرف المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 حيث حقق المصرف صافي عائد تشغيلي قدره 668.1 مليون درهم في العام 2021 مقارنة ب614.7 مليون درهم في العام السابق محققاً ارتفاعاً بمعدل 8.7 %.

ارتفعت الإيرادات المتحققة من الرسوم والعمولات والمصادر الأخرى لتبلغ 106 ملايين درهم عند نهاية العام 2021 مقارنة ب 48.8 مليون درهم للعام السابق بزيادة بلغت 117.2%.

وبلغ صافي أرباح المصرف لعام 2021 مبلغ 116.2 مليون درهم مسجلة ارتفاعاً إيجابياً بمعدل 117% عن العام المنصرم. وبلغت قيمة إجمالي الأصول عند نهاية ديسمبر 2021 (22.3 مليار درهم) مقارنة ب 21.5 مليار درهم إماراتي بنهاية ديسمبر2020.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالنتائج الإيجابية للمصرف معرباً عن ارتياحه لأداء السوق المالي في دولة الإمارات ومضيه نحو المزيد من الازدهار رغم الظروف التي واجهت العالم بأسره.. وأكد سموه ثقته بأن نمو حركة الاقتصاد والمؤشرات الإيجابية للأعمال يبشران بأن القادم أفضل.

وثمن سموه دور القائمين على سير العمل في المصرف وأثنى على ما يبذلونه من جهود حثيثة في خدمة المستثمرين والمتعاملين ما أكسبه سمعة متميزة ومكانة مرموقة بين المصارف المحلية.

وقال سموه: «نتطلع قدماً بتفاؤل كبير إلى نمو الاقتصاد الإماراتي ونتوقع أن يستمر هذا الانتعاش الاقتصادي بالصعود الإيجابي وأن يكون له أثر جيد في نتائج أعمالنا وأن يساهم في تحقيق نمو مستدام للإيرادات والنتائج التشغيلية لمصرف عجمان».

مرونة استراتيجيته

وقد نجح مصرف عجمان في إثبات مرونة استراتيجيته من خلال التقدم الكبير الذي أحرزه في إنجاز أهداف أعماله على الرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدتها الأسواق العالمية والمحلية ما يعكس مستويات الأداء المرتفعة للمصرف وقوته من حيث السيولة ونسب رأس المال إلى جانب المستوى العالي من التفاني والعمل الدؤوب والالتزام بتقديم خدمات متميزة من أجل ضمان استمرارية جميع العمليات في مختلف الظروف.

وقال محمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان عقب الاجتماع إن المصرف جزء لا يتجزأ من المنظومة الاقتصادية الوطنية في دولة الإمارات والذي حافظ على ازدهاره وانتعاشه في الظروف كافة.. لقد أحرزنا تقدماً رائعاً في الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد والشركات على الرغم من تحديات السوق الطارئة بفضل اتباعنا نهجاً منضبطاً وتعاونياً ونحن إذ نضع نصب أعيننا هدف إحداث تغيير وترك أثر إيجابي في نواحي الاقتصاد وازدهار الأعمال وحياة الأفراد فإننا ملتزمون أيضاً بتحقيق النمو وزيادة الربحية على المدى الطويل.

ويرتكز الأداء القوي لمصرف عجمان على استراتيجية أعمال واضحة ومحددة بشكل جيد إلى جانب توفير مزيج من المنتجات المفضلة لدى العملاء والارتقاء بخدمتهم إلى مستويات استثنائية من خلال توظيف الحلول التكنولوجية الرائدة في قطاع الصيرفة والتركيز على التحول الرقمي.

وأضاف: «متفائلون جداً بالمستقبل وموقنون بأننا سنواصل تحقيق نتائج رائعة من خلال تركيزنا على تنويع القطاعات وتعزيز الهوامش الإجمالية والاهتمام بتنمية الدخل المتحقق من مصادر أخرى غير مالية وعلى قدر ثقتنا وإيماننا بإمكاناتنا وعملنا الدؤوب وبدعم من فريق العمل المتفاني لدينا فإننا موقنون بأننا سنستمر في خدمة عملائنا بفعالية وكفاءة عالية».

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"