عادي
زريدة قمر الدين وزيرة الصناعات الزراعية بماليزيا لـ الخليج:

2.1 مليار درهم صادرات ماليزيا إلى الإمارات في 2021

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : محمد إبراهيم

كشفت زريدة قمر الدين، وزيرة الصناعات الزراعية والسلع في ماليزيا، أن إجمالي حجم صادرات ماليزيا إلى الإمارات من منتجات السلع الزراعية من يناير إلى نوفمبر 2021 بلغ مليارين و100 مليون درهم، بزيادة 58 % على عام 2020.

وقالت ل«الخليج»: إن أبرز صادرات ماليزيا إلى الإمارات من منتجات السلع الزراعية هي: زيت النخيل، ومنتجات النخيل، والمطاط ومنتجاته، والأخشاب ومنتجاتها، والكاكاو ومنتجاته، والفلفل ومنتجاته.

وقالت: «قطاع السلع الزراعية أحد المحركات الاقتصادية الرئيسية في ماليزيا، حيث يسهم في دعم الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وزيادة عائدات التصدير، وخلق المزيد من الوظائف والفرص التجارية، فضلاً عن الارتقاء بمعايير معيشة أصحاب الحيازات الصغيرة. ولسنوات كثيرة، أدى القطاع دوراً محورياً في تقليل الفقر في البلد».

وأضافت: «ومن منطلق إدراكها للطلب العالمي على السلع الزراعية المستدامة، تفخر وزارة الصناعات الزراعية والسلع، بصفتها الشريك البلاتيني للجناح الماليزي في «إكسبو 2020 دبي»، باستعراض رحلة ماليزيا وجهودها ومبادراتها تجاه قطاع السلع الزراعية المستدامة».

وعبر معرض السلع الزراعية المستدامة المقرر استمراره من 23 إلى 29 يناير، تتطلع الوزارة إلى ترويج السلع الزراعية في ماليزيا، إلى جانب الإضاءة على الطريقة التي تدمج فيها أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مع سياسات وعمليات تطوير وإدارة الأراضي الزراعية في ماليزيا.

وتستضيف الوزارة الأسبوع، ضمن البرامج المصممة خصيصاً ضمن الأسابيع الموضوعية للتجارة والأعمال البالغ عددها الإجمالي 26 أسبوعاً، أو ينظمها الجناح الماليزي. حيث تديره الوزيرة زريدة قمر الدين.

وأعدت الوزارة، والوكالات التابعة لها خلال هذا الأسبوع، قائمة من الأنشطة المثيرة لزوار الجناح الماليزي، مثل فنون الطلاء اللاتكسي التفاعلي، وعروض خشب العود الهندي، واستعراض قوالب من الطين المطاطي، وعروض نبتة الكناف، إلى جانب إقامة حوارات خاصة عن نبتة الكناف، والأخشاب وشهادة الاعتماد الماليزية الخاصة بالمنتجات الخشبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"