عادي

50 شاباً وشابة يشاركون في «القيادات الإعلامية العربية»

22:23 مساء
قراءة دقيقتين
شما المزروعي تفتتح الدورة الرابعة من البرنامج

إكسبو 2020 دبي : الخليج

من مقر مركز الشباب في دبي، وبحضور شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائبة رئيس مركز الشباب العربي، وسعيد النظري، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي، انطلقت الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي، بمشاركة 50 شاباً وشابة من المواهب الإعلامية العربية الواعدة من 17 دولة عربية.

وانطلقت فعاليات البرنامج التي تستمر لمدة أسبوعين مكثفين من ورش العمل والدورات واللقاءات، مع نخبة من الشخصيات الإعلامية وصناع القرار في المنطقة، بورشة تدريبية مقدمة من مؤسسة «تومسون رويترز» لتدريب المشاركين على صناعة القصة في الإعلام الحديث، والسرد القصصي واختيار المحتوى المناسب للجمهور.

وتحدث فريق عمل «تومسون رويترز» مع المشاركين عن أهم التحديات التي واجهت الصحفيين أثناء نقلهم لأخبار جائحة كورونا في العامين الماضيين.

وقالت شما المزروعي: «في هذه النسخة من إكسبو تلتقي الأفكار والثقافات على أرض الإمارات لتعزز قيم التواصل والحوار والانفتاح، وتحفز الإبداع والابتكار.. وهذا تماماً ما يعمل عليه برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مركز الشباب العربي.

فالبرنامج في دورته الرابعة هو فرصة لنخبة من المواهب الشبابية لرفع مستوى الإبداع والابتكار في الإعلام العربي القائم والجديد، وهو برنامج جامع لثقافات نخبة مميزة من طلبة وممارسي الإعلام في المنطقة، كل منهم استثنائي بطريقته وكل منهم مبدع بأسلوبه الخاص، وله هويته التي تميزه وينقل بها ثقافته.

من جانبه قال سعيد النظري: «تضم هذه الدفعة مواهب عربية متميزة لديها طيف واسع من المهارات، وهي إلى جانب الإعلام، من تخصصات وقطاعات مختلفة مثل التسويق الرقمي، وريادة الأعمال، والعلوم، والرعاية الصحية، والاقتصاد، والاتصال الجماهيري، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة المحتوى، والكتابة، والإخراج، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والهندسة، والبيئة، والتصوير الفوتوغرافي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"