عادي

أسترالية تحصد ذهبية على ثلج لم تره في نشأتها

22:14 مساء
قراءة دقيقتين
ياكارا أنتوني ورثت حب التزلج من والديها
ياكارا مع العائلة
ياكارا بعد حصد الميدالية الذهبية في

متابعة: ضمياء فالح

حصدت المتزلجة الأسترالية ياكارا أنتوني (23 عاماً) الميدالية الذهبية مساء الأحد في أولمبياد بكين 2022 لتصبح أول لاعبة أسترالية تحصد الذهب منذ 22 عاماً في الألعاب الشتوية الأولمبية وأول لاعبة تحصد ميدالية ذهبية في الأولمبياد منذ 2010.

وولدت ياكارا في مدينة كايرنس الفكتورية (مدينة بارون هيدز حاليا) الشاطئية في إقليم نورث كوينزلاند أقصى البلاد؛ حيث لا يسقط الثلج أبداً، وكشفت ياكارا عن استعدادها للمنافسة في عشية السباق من خلال تشكيل قطع لعبة «بزل» ذات ال1000 قطعة وتضيف: «أحاول فقط ألا أفكر كثيراً في عشية السباق لأنه لا جدوى في هذا الوقت من فعل شيء آخر».

وكانت ياكارا تسافر لمدينتي ماونت بولر وبيرشر من أجل التمرن وورثت حب التزلج من والديها اللذين التقيا على منحدر تزلج في التسعينات وتقول والدتها سو: «كانت ترفض دروس السباحة والتنس وأي رياضة أخرى سوى التزلج».

وتمضي العائلة 6 أشهر في مناطق التزلج سنوياً وتتعلم ياكارا وشقيقها «مات» حصص الدروس في المنزل وتعيش بطلة الذهب النصف الآخر من السنة في مجمع مدرسة جيلونج الدينية.

في سن التاسعة، برزت موهبة ياكارا كثيراً في التزلج لدرجة أنها انتقلت لسويسرا للتمرن 6 أشهر في السنة وعندما تعود لأستراليا تجرب القفز على المياه ودشنت مشاركتها في مونديال التزلج بسن ال16.

وتدرس ياكارا للحصول على بكالوريوس العلم الرياضي في جامعة ديكين وبعد فوزها قال لها المراسل: إن والدها قال له إنه سيشتري لها كلباً صغيراً إن فازت بالذهب، فردت عليه ضاحكة: «كلا، لم يقل ذلك، هو لا يستطيع الوعد بهذا، ربما قال ما قاله من شدة فرحه حالياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"