عادي

أوركسترا مالطا وأمسية موسيقية بـ «دبي أوبرا»

23:21 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مها عادل

يشهد مسرح دبي أوبرا الرئيسي، يوم 19 فبراير/ شباط عودة أوركسترا مالطا الفيلهارمونية إلى جمهور دبي لتقديم حفل موسيقي مميز بقيادة المايسترو العالمي سيرجي سمباستيان بعنوان «مغامرات في الصوت».

يتضمن الحفل برنامجاً متنوعاً من أعمال الموسيقى الكلاسيكية التي تعبر عن العصرين الرومانسي والحديث، ويقام الحفل بدعم من المؤسسة الأوروبية لدعم الثقافة وSAMIT Event Group وCMDI Group. يُفتتح الحفل بمعزوفة Musical Pilgrimage للملحّن الشهير أليكسي شورز.

يشارك بالنصف الأول من الحفل عازف التشيلو العالمي فيكتور جوليان- لافيريير الفائز بالجائزة الأولى في مسابقة الملكة إليزابيث (بروكسل، 2017).

ويتضمن الحفل أداءً بارعاً لمعزوفة تشايكوفسكي Variations on a Rococo Theme Op. 33 وهو العمل الذي يحمل تأثيرات بالغة من العصر الكلاسيكي، ولا سيما أعمال موزار. وبعد استراحة قصيرة، تعود الأوركسترا لأداء مقطوعة «أوميغا»، وهي عمل للموسيقي والملحن المالطي رينزو سبيتيري، قبل أن يختتم الحفل بأداء معزوفة إيغور سترافينسكي من باليه فايربيرد، هذا العمل الرائع الذي يروي أسطورة الأمير إيفان، الذي ينطلق للقبض على الوحش الغامض في كفاحه ضد الساحر الشرير كوشي. وتستضيف دبي أوبرا في اليوم التالي (20 فبراير) أمسية موسيقية من تنظيم المؤسسة الأوروبية لدعم الثقافة، بالتعاون مع مجموعة ساميت إيفنت ومجموعة CMDI؛ حيث تقدم أوركسترا ولاية تتارستان السيمفونية حفلاً موسيقياً مميّزاً بقيادة المايسترو والمدير الفني ألكسندر سلادكوفسكي.

سيقدّم سلادكوفسكي والأوركسترا في هذا الحفل برنامجاً مثيراً برفقة عازف الكمان سيرجي دوغادين (روسيا).

وسيتضمّن البرنامج معزوفة بيوتر إيليتش الشهيرة لتشايكوفسكي، وموسيقى روميو وجولييت (المقدّمة- فانتازيا)، متبوعة بتوزيع جديد وحصري لآلة الكمان بعنوان «فرديانا» للملحّن المعاصر أليكسي شورز.

وبعد استراحة قصيرة، ستُختتم الأمسية بتقديم السيمفونية رقم 1 لتشايكوفسكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"