عادي

«إسعاف دبي» وبلدية دبي تتعاونان في حملة «شتاؤكم دافئ»

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
1

نظمت مؤسسسة دبي لخدمات الإسعاف وفريق «عطاء حمدان التطوعي»، بالتعاون مع بلدية دبي حملة «شتاؤكم دافئ» في مرحلتها الأولى التي استهدفت مجموعة من العمال بمشتل بلدية دبي في منطقة «ورسان».

وتستهدفت الحملة، زيادة وعي العمال وتقديم النصائح والمحاضرات العملية الخاصة بمتطلبات الصحة والسلامة، للعمل الآمن خلال الشتاء، وضرورة الإلمام بإجراءات الإسعافات الأولية في حال التعرض للحوادث والإصابات أثناء تأديتهم عملهم.

وأكدت الدكتورة سهيلة قائد، مديرة إدارة التدريب والتعليم المستمر، حرص المؤسسة على توعية الجميع بالوقاية الصحية، خصوصاً العمال الذين يمكن أن تكون أحوال عملهم بيئة خصبة لحصول الإصابات، إلى جانب إمكانية إصابتهم بالأمراض والفيروسات المرتبطة بالشتاء، بسبب البرد. فضلاً عن التوعية بطرق الوقاية من «كوفيد- 19»الذي بات عالمياً بمتحوراته ومتغيراته.

وقالت «نسعى بهذه الحملات إلى إسعاد العمال والتقرب منهم بالتحدث إليهم بلغاتهم، ترسيخاً لمبدأ التسامح والتعايش الذي اتخذته دولة الإمارات منهجاً وأسلوب حياة».

وشكرت «جمعية الاتحاد التعاونية» الراعي الرسمي للحملة إلى جانب الرعاة الآخرين الداعمين للبرنامج الذين يعتبرون سببا رئيسيا في إنجاح هذه الحملات.

وتوجهت بالشكر الخاص لبلدية دبي، لإضافتها القيّمة بتقديم الورشة الخاصة بالصحة والسلامة. مؤكدة أن تفعيل الشراكات بين جميع هيئات ومؤسسات الدولة تشكل إضافة قيمة للمستهدفين والمجتمع.

فيما أشاد خالد شريف، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة، بالمبادرة وأكد أهمية تكامل مثل هذه المبادرات للحفاظ على صحة العمال وسلامتهم والارتقاء بالوعي الصحي، وتعزيز مفهوم السلامة لديهم.

وأكدت الدكتورة نسيم رفيع، مديرة إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي، تواصل التعاون مع المؤسسة بوصفها شريكاً استراتيجياً مهماً. مثنية على هذه المبادرة والأثر الجميل الذي تركته في نفوس العمال.

فيما لفتت منال آل علي، رئيسة شعبة المتطوعين في المؤسسة إلى أن هذه المبادرة ضمن مبادرات عدة للمؤسسة لتوعية الجميع بأهمية تعلم الإسعافات الأولية التي تسهم في الحفاظ على الأرواح وتقليل الأضرار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"