عادي

إصابة رئيسة هندوراس الجديدة ب«كورونا»

16:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيسة هندوراس زيومارا كاسترو

تيغوسيغالبا - أ ف ب

أعلنت الرئيسة الجديدة لهندوراس زيومارا كاسترو التي تولت منصبها في 27 كانون الثاني/يناير، إصابتها بكوفيد-19، مشيرة إلى أنها لا تعاني أعراضاً شديدة.

وكتبت الرئيسة اليسارية البالغة من العمر 62 عاماً على تويتر: «كان فحص تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) سلبياً أمس، واليوم ظهرت نتيجته إيجابية».

وأضافت الرئيسة التي خلفت الرئيس اليميني خوان أورلاندو هرنانديز: «أظهرت الفحوص أنه خفيف، وسأواصل، بشكل غير حضوري، متابعة خطتي الحكومية للعودة إلى النظام الديمقراطي والدستوري».

من جهته، قال زوجها مانويل زيلايا إن الرئيسة لم تتلق سوى جرعتين من اللقاح، مضيفاً أن الفحوص الأخيرة أظهرت عدم إصابة الرئتين بأي ضرر.

وشاركت الرئيسة خلال الأسبوع في العديد من الأنشطة العامة، وفي يومَي الثلاثاء والخميس الماضيين، شاركت في احتفالات شعبية في تيغوسيغالبا.

كما استقبلت في القصر الرئاسي الوزراء وكبار الموظفين لأداء القسم، وكذلك بطل العالم للملاكمة (الوزن الخفيف) تيوفيمو لوبيز، المولود في نيويورك لأبوين من هندوراس.

وأصيب سلفها خوان أورلاندو هرنانديز أيضاً بفيروس كورونا في عام 2020 وعانى مضاعفات خطيرة أدت إلى دخوله المستشفى العسكري في تيغوسيغالبا.

ومنذ بداية الوباء، سجلت البلاد التي يبلغ عدد سكانها 9,3 مليون نسمة، 40 ألف إصابة وأكثر من 10500 حالة وفاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"