عادي
نادي القرن أكثر الأندية مشاركة في تاريخ كأس العالم

الأهلي المصري يتحدى أصعب الظروف ويكسر كل الأرقام

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف محمد هاني في مرمى مونتيري (تصوير: محمد السماني)

واصل الأهلي المصري حضوره اللافت في كأس العالم للأندية، بعد الفوز الرائع على مونتيري المكسيكي بهدف والتأهل لمواجهة بالميراس البرازيلي بطل ليبرتادوريس، غداً، في نصف نهائي المونديال، وأسعد الفريق القاهري جماهيره العريضة في الإمارات ومصر والعالم العربي، بعد غوزه على مونتيري، إلى جانب أنه قهر ظروف الغيابات في صفوفه التي بلغت 15 لاعباً، بسبب تواجد 7 لاعبين مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرن، إضافة إلى إصابة 7 لاعبين آخرين.

وقدم الأهلي وجهازه الفني بقيادة موسيماني مباراة جيدة، ولعب بتوازن منحه الأفضلية، حتى نجح في تسجيل الهدف الأول للمدافع هاني محمد الذي وضع بصمته الأولى بهدف تاريخي.

وكانت جماهير نادي القرن في مدرجات آل نهيان ساهمت في تحقيق الفوز بتشجيعها اللاعبين بحماس وتواصل قبل انطلاقة صافرة اللقاء، واستمرت الأهازيج خارج الملعب.

وأصبح الأهلي أكثر الفرق مشاركة في مونديال الأندية ب16 مباراة في 7 مشاركات، متفوقاً على أوكلاند سيتي 15 مشاركة، ومن المؤكد أن الرقم سيرتفع إلى 18 مباراة خلال هذه النسخة، كما نجح في التأهل الرابع في تاريخه إلى نصف نهائي البطولة العالمية، كأفضل الفرق الإفريقية، ويبحث الأهلي الذي حقق البرونزية مرتين 2006 و2020 عن الذهاب لما هو أبعد من ذلك.

ويُعد الأهلي أكثر الأندية العربية حصداً للانتصارات في كأس العالم، بواقع 5 انتصارات في 7 مشاركات بهذا الحدث العالمي الكبير، وهو ثالث أكثر من حقق الفوز في كأس العالم للأندية، وفي 7 مرات تأهل فيها فريق إفريقي إلى نصف النهائي، نصيب الأهلي منها 4 مرات، ما يُعد رقماً قياسياً جديداً للفريق.

وسطّر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني اسمه بحروف من ذهب أيضاً، حيث تخطى البرتغالي مانويل جوزيه، ليُصبح أكثر مدرب للأهلي يُحقق انتصارات في كأس العالم، بواقع 3 مباريات، مقابل مرتين لجوزيه، وواحدة لحسام البدري.

كذلك فإن مشاركة وليد سليمان أمام مونتيري تعتبر هي المباراة السادسة له مع الأهلي في المونديال، ليتساوى مع الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد بركات ولديه فرصة تسجيل رقم قياسي جديد، عندما يلعب الأهلي مع بالميراس البرازيلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"