عادي
«كحيل» يتألق بالشوط الرابع في ميدان

«جدول» بطل «الوصل بلازا» في سباق «إكسبو 2020»

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
«جدول» يتقدم نحو خط النهاية

دبي: أحمد عزت

انتزع الجواد «جدول» بشعار «شادويل» وإشراف المدرب دوج واتسون، لقب بطولة «الوصل بلازا» التي أقيمت أمس الأول، في الشوط السابع والختامي في السباق الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل في مضمار ميدان، وحملت أشواطه السبعة رعاية «إكسبو 2020 دبي» بإجمالي جوائز بلغت 617 ألفاً و500 درهم.

وحافظ الفارس دين أونيل على قدرات الجواد «جدول» خلال انطلاقة بطولة «الوصل بلازا» وبقي على مقربة من المقدمة، وفي الأمتار الأخيرة انطلق بسرعة واقتنص الصدارة وقطع خط نهاية مسافة 1200 متر عشبي، بزمن بلغ 1:10:09 دقيقة، وبفارق نصف طول.

وتضمن السباق، بجانب «الوصل بلازا» بطولتين رئيسيتين تحملان تصنيف فئة سباقات «الهانديكاب».. في الأولى أهدى الجواد «كاسلبار» مالكه فهد الغريني فوزه الأول بالموسم، حين توج الجواد بلقب بطولة «العالم في مكان واحد» التي جرت في الشوط الخامس لمسافة 1900 متر عشبي، قبل أن تبسط خيول «نقابة بورسلي للسباقات» هيمنتها على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة «الرؤية» التي جرت في الشوط السادس لمسافة 1200 متر رملي، بفوز «شانتي ستار» بقيادة الفارس ريتشارد مولن بالمركز الأول، بفارق 1.25 طول.

وتألق الجواد «كحيل» بشعار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وأحرز الجواد في ظهوره الأول محلياً تحت إشراف مدربه سالم بن غدير وقيادة الفارس ريتشارد مولن، لقب بطولة «رؤية إكسبو 2020» التي خصصت لخيول هانديكاب لمسافة 1600 متر عشبي.

وفي الشوط الثاني، تمكن «ون أيديا» المملوك للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بإشراف المدرب دوج واتسون وقيادة الفارس أندري أتزيني من الفوز بلقب بطولة «الآن أو أبداً» التي خصصت للخيول المبتدئة لمسافة 1600 متر عشبي.

وفي ثالث الأشواط أهدى الجواد «بيرفكت بالانس» في ظهوره الأول بميدان والثاني محلياً، نقابة «ديزرت روز ريسينج» انتصارها الأول، بعد أداء قوي بإشراف المدرب بوبات سيمار، ليفوز الحصان ببطولة «هاذ وقتنا» التي خصصت لخيول فئة «هانديكاب» لمسافة 1600 متر رملي.

وجاءت أقوى الانتصارات في الشوط الافتتاحي «إكسبو 2020 دبي» الذي خصص للخيول العربية ضمن الفئة المشروطة لمسافة 1600 متر رملي، الذي نجح خلاله الجواد «بركة» بشعار المالك سلطان علي وإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون في اكتساح منافسيه، والفوز بفارق 13 طولاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"