عادي
افتتح قسم الولاية بجناح الهند

رئيس وزراء كيرلا: ملتزمون بسهولة ممارسة الأعمال

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
افتتح بيناراي فيجايان، رئيس وزراء ولاية كيرلا، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، القسم المخصّص للولاية في جناح الهند بالمعرض.

حضر الافتتاح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وب. راجيف وزير القانون والصناعات والتيل في حكومة ولاية كيرلا، وسونجاي سودهير، سفير الهند لدى الإمارات.

وفي حديثه عن فرص الاستثمار في ولاية كيرالا، قال بيناراي فيجايان: «لطالما كانت ولاية كيرلا من بين الولايات الخمس الأولى في الهند، من حيث مؤشرات التنمية الاجتماعية والاستدامة وفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث حقّقت مؤشر تنمية بشرية مرتفعاً، وأطلقت مجموعة من الإصلاحات في القطاع الصناعي، كما آمل أن تتمكن الشركات والمؤسّسات في الإمارات من الاستفادة من البيئة الصديقة للأعمال في ولاية كيرلا لتعزيز شراكتنا».

وأضاف: «تلتزم حكومة ولاية كيرلا بتحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية، كما تمّ إطلاق العديد من المبادرات بما في ذلك تبسيط الإجراءات وتمكين قنوات المشاركة الرقمية لتعزيز اقتصاد الدولة».

وتابع فيجايان قائلاً: هناك جالية ضخمة تعيش في دولة الإمارات تضمّ نحو 1.2 مليون شخص من المالايالي، لذلك، سيساهم معرض إكسبو 2020 في تقوية القاعدة وتعزيز مستقبل كلتا المنطقتين.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية «تحتلّ الهند المرتبة الأولى في قائمة الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، إذ تستحوذ على 40٪ من الصادرات غير النفطية، وتُعد الهند شريكاً تجارياً مهماً للإمارات، ونحن نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا التجارية، لا سيما من خلال توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة».

وقال وزير القانون والصناعات والتيل، في حكومة كيرالا: تتميّز الولاية عن غيرها من حيث الخطوات المبتكرة المتخذة نحو التحوّل الصناعي للدولة، فقد قمنا بتعزيز المنظومة لجذب المزيد من الاستثمارات، كما نعمل على خلق المزيد من فرص العمل، ونأمل أن يساعدنا معرض «إكسبو 2020 دبي» في تسليط الضوء على مؤهلات وإنجازات «بلاد الله» وإبرازها للعالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"