عادي

سفير الإمارات يلتقي لجنة الأخوة الأردنية - الإماراتية البرلمانية

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الخارجية

استقبل أحمد علي البلوشي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، لجنة الأخوة الأردنية - الإماراتية في مجلس الأعيان الأردني، برئاسة حسين المجالي. واستعرض اللقاء عدداً من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب المجالي، باسم اللجنة عن إدانته الشديدة للاعتداءات الإرهابية التي شنتها ميليشيا الحوثي على دولة الإمارات. مؤكداً تضامن الأردن المطلق مع دولة الإمارات، وأن أمن الإمارات ودول الخليج العربي من أمن الأردن. كما تطرق إلى العلاقات التاريخية والمتينة التي تربط بين الإمارات والأردن.

وبحث أعضاء اللجنة مع البلوشي آفاق التعاون، وأشاروا إلى حجم التنسيق بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزه في المجالات كافة، خاصة في التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات والمشاريع الحيوية، مثل: الطاقة والبنى التحتية والمياه والسياحة.

فيما عبّر السفير البلوشي، عن اعتزازه بما يجمع الإمارات والأردن من علاقات متطورة وقوية على كل المستويات. مؤكداً أن ما يميّز هذه العلاقات أنها صادقة ومنسجمة ومتجذرة، حظيت وتحظى باهتمام ورعاية من القيادات الرشيدة في البلدين الشقيقين.

وثمّن مستوى التعاون في المجالات التشريعية والبرلمانية، في ظل اللقاءات والزيارات المثمرة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الأمة الأردني. مشيراً إلى الدور الكبير الذي تضطلع به اللجنة في هذا الإطار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"