عادي
71 تنافسن لمسافة 109 كيلومترات وكسبن تحدي الرياح القوية

فرح المري بطلة سباق عام الخمسين في «السلم للدراجات»

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

دبي: «الخليج»

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أقيم أمس سباق عام الخمسين للهواة الإماراتيات، ضمن النسخة السادسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشتريات والتمويل.

توجت المتسابقة فرح المري من فريق ياسي باللقب للمرة الثانية في مسيرتها، بعدما كانت قد توجت بلقب النسخة الأولى من سباق السيدات من الهواة، وجاءت في المركز الثاني هالة محمد من فريق الريف، وفي المركز الثالث مريم العوضي من فريق الشعفار جميرا.

وحقق فريق الشعفار جميرا المركز الأول على صعيد ترتيب الفرق الإجمالي في السباق. وأقيم السباق لمسافة 109 كيلومترات في منطقة سيح السلم في محمية المرموم، التي اعتمدتها اللجنة المنظمة لأول مرة، وتعد المسافة الأطول لسباق الهواة الإماراتيات، حيث كانت في النسخة الأولى لسباق الإماراتيات الهواة 47 كيلومتراً، وفي النسخة الثانية 74 كيلومتراً، لتصل إلى 108 كيلومترات في النسخة الثالثة.

وشهد السباق الذي أقيم وسط رياح قوية وصلت سرعتها إلى 37 كيلومتراً في الساعة في بعض الأوقات، مشاركة 71 متسابقة بصفة فردية أو من خلال أحد الفرق التالية: الريف والشعفار جميرا، والبطين، والعين للدراجين، والوثبة، والموفر أند شيكر، وياسي، وايروويك سايكلز، و971 اثليتس ومطارات دبي.

وتوجه عمير بن جمعة الفلاسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتفضل سموه بدعم السباق ورعايته، والتوجيهات السديدة التي جعلت البطولة في صدارة الأحداث الرياضية وارتقت برياضة الدراجات الهوائية في الدولة على جميع المستويات.

وثمن الفلاسي أداء الرياضيات المشاركات في السباق، وحرصهن على إكماله بوتيرة عالية وتنافس كبير، على الرغم من قوة الرياح التي شكلت تحدياً طبيعياً واجهته المشاركات بهمة عالية، وتكتيك فعّال، أكد قوة استعداد الرياضيات، والمستوى الكبير الذي وصلت إليه الدراجات الإماراتيات، وهو أمر يؤكد الدور الذي لعبته سباقات بطولة السلم المخصصة للسيدات تحديداً، في نشر ممارسة هذه الرياضة.

وأكد الفلاسي أن البطولة حققت أهدافها الرياضية والمجتمعية، وتبوأت مكانة الصدارة في رياضة الدراجات الهوائية في الدولة والمنطقة. ومن المقرر أن تستكمل النسخة السادسة لبطولة السلم بإقامة سباق عام الخمسين الثاني للهواة الإماراتيين في 13 فبراير الجاري، وسباق عام الخمسين للنخبة السيدات في 14 من الشهر نفسه، وسباق عام الخمسين الصحراوي الثاني للإماراتيين والمقيمين في 17 من نفس الشهر.

وأعربت فرح المري لاعبة فريق ياسي عن سعادتها بالفوز باللقب والعودة من جديد إلى القمة بعدما حققت لقب النسخة الأولى من السباق، وقالت: «كان السباق صعباً للغاية منذ بدايته واعتمدت على نفسي كوني أشارك بشكل فردي، ولا توجد لاعبات معي في الفريق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"