عادي

مانشستر سيتي يستضيف برنتفورد.. وليفربول يسعى للثأر من ثعالب ليستر في الدوري الإنجليزي

18:34 مساء
قراءة 4 دقائق
جاك جريليتش نجم السيتي في مباراة فولهام الأخيرة
لندن - أ ف ب
يبدو مانشستر سيتي، حامل اللقب والمتصدر مرشحاً فوق العادة لاستعادة سكة الانتصارات، عندما يستضيف برنتفورد، الأربعاء، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما يأمل مطارده المباشر ليفربول في مواصلتها عندما يستضيف ليستر سيتي في ختامها الخميس.
وكان تشيلسي صاحب المركز الثالث خاض مباراته عن هذه المرحلة في الثامن من فبراير الحالي عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برايتون 1-1، وذلك لمشاركته في مونديال الاندية في أبوظبي حيث يلاقي الهلال السعودي الأربعاء في دور الأربعة.
في المباراة الاولى، يعول مانشستر سيتي على عاملي الارض والجمهور للعودة الى طريق الانتصارات المتتالية التي توقفت في المرحلة الماضية عند 12، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثمبتون 1-1.
ويدخل رجال المدرب الاسباني بيب جوارديولا المباراة بمعنويات عالية عقب فوزهم الكبير على ضيفهم فولهام 4-1 في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي السبت.
ويقدم سيتي موسماً رائعاً حيث يتصدر بفارق تسع نقاط عن ليفربول الذي لعب مباراة أقل وبلغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يلهث خلف لقبها للمرة الاولى في تاريخه، حيث سيلاقي سبورتنج لشبونة البرتغالي.
وينتهي عقد المدرب الاسباني مع سيتي صيف العام المقبل وتتحدث تقارير إعلامية عن تمديده قريباً.
وأوضحت صحيفة «ميرور» أن لاعبي مانشستر سيتي يعتبرون أن جوارديولا الذي قاد الفريق الى لقب الدوري ثلاث مرات لن يتركه قريباً.
وأضافت استناداً الى مصدر لم تكشف هويته «بيب لا يمكنه الرحيل. لقد بنى فريقًا يمكنه الاستمرار في الهيمنة لسنوات قادمة. لديه كل شيء في سيتي، حيث يمنحه الناس حرية العمل بالطريقة التي يريدها».
وتبقى المسابقة القارية العريقة الهدف الأسمى لجوارديولا، وهو كان قريباً منها الموسم الماضي حيث سقط في الامتحان الاخير أمام تشيلسي.
وسيحاول رجال المدرب الألماني يورجن كلوب مواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الثالث توالياً بعد تعادلين وخسارة.
وستكون المباراة ثأرية لبطل العام قبل الماضي كون ليستر سيتي هزمه في 28 ديسمبر الماضي 1-صفر في مباراة شهدت إهدار الدولي المصري محمد صلاح ركلة جزاء في آخر مباراة له مع فريقه قبل السفر الى الكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، التي خسر مباراتها النهائية أمام سنغال زميله ساديو ماني بركلات الترجيح.
ولم يخسر ليفربول أي مباراة خلال تواجد نجميه في العرس القاري، حيث بلغ المباراة النهائية لكأس الرابطة على حساب أرسنال والدور الخامس لمسابقة كأس الاتحاد على حساب كارديف سيتي، وستشكل عودتهما دعماً قوياً لخط الهجوم خصوصاً أن الفريق تنتظره مواجهة نارية في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي.
ويدرك ليفربول جيداً أهمية النقاط الثلاث ضد ليستر سيتي، كونها ستبقيه على الاقل على بعد تسع نقاط عن مانشستر سيتي مع مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة ضد ليدز يونايتد قد يمكنه حسمها من تقليص الفارق الى ست نقاط.
وسيحاول ليفربول استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ليستر سيتي بعد خروجهم المذل من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد على يد نوتنجهام فوريست 1-4.
ويسعى مانشستر يونايتد إلى تعويض خيبة خروجه المخيب من الدور الرابع لمسابقة الكأس، عندما يحل ضيفاً على بيرنلي صاحب المركز الأخير الثلاثاء في افتتاح المرحلة.
وأخفق مانشستر يونايتد في الإبقاء على حظوظه بإحراز لقب محلي أول له منذ 2017، وذلك بخروجه من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا بخسارته على أرضه أمام ميدلزبره من المستوى الثاني «تشامبيونشيب» بركلات الترجيح 7-8 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.
وبعد خروجه من الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة على يد وست هام (صفر-1) وتخلفه في الدوري بفارق 19 نقطة عن جاره مانشستر سيتي المتصدر بعد 23 مباراة لكل منهما، كانت مسابقة الكأس التي لم يتوج بها منذ 2016، الأمل الوحيد ليونايتد بلقب محلي أول منذ 2017 حين أحرز كأس الرابطة في الموسم نفسه الذي توج خلاله بلقب «يوروبا ليج» الأخير له أيضاً قارياً.
وسيطوي مانشستر يونايتد صفحة الكأس، ليدخل صراع المنافسة على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.
ويحتل يونايتد المركز الرابع برصيد 38 نقطة من 22 مباراة بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر وست يونايتد الخامس الذي يستضيف واتفورد الثلاثاء أيضاً، وبفارق نقطتين أمام أرسنال الذي يستضيف ولفرهامبتون الخميس.
ويلعب نيوكاسل يونايتد مع ضيفه إيفرتون في ثاني مباراة للاخير بقيادة مدربه الجديد فرانك لامبارد.
وحقق لامبارد بداية موفقة مع القطب الأزرق لمدينة ليفربول، بقيادته الى ثمن نهائي مسابقة الكأس بالفوز على برنتفورد 4-1.
وتعاقد إيفرتون مع لامبارد في 31 يناير خلفاً للإسباني المقال رافايل بينيتيز.
وسيعود لامبارد الى التدريب للمرة الأولى في الدوري منذ أن أقاله فريقه السابق تشلسي في 25 يناير 2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"