عادي
الزوار يشاهدون صور الطبيعة الخضراء

مولدوفا تطل في «إكسبو» عبر «شجرة الحياة»

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

يركّز جناح جمهورية مولدوفا في معرض إكسبو 2020 دبي في منطقة التنقل، على أربعة محاور رئيسية تهدف لاكتشاف فرص الاستثمار والسياحة، والاستمتاع بالأنشطة الفولكلورية المحلية والترفيهية، وعرض المشغولات اليدوية.

ويأخذك جناح مولدوفا، التي تقع في شرق أوروبا، عبر سجادة «سكورتسا» صنعت يدوياً لتعبر عن «شجرة الحياة» Tree of Life، التي تٌعد المرتكز الرئيسي لموضوع الجناح، والعلامة التجارية الوطنية للدولة، فكل فرع يرمز إلى مفهوم معين، فحرف M يرمز للأرض الخصبة التي تتمتع بها مولدوفا، والقلب يمثل الضيافة، والكأس تمثل تقاليد الزجاج، وتمثل الخطوط العمودية في الشجرة الطرق والمعابر التي يتم إنشاؤها في أرجاء مولدوفا، لذا تعد رمزاً مهماً للثقافة الوطنية.

ويمكن للزوار مشاهدة صور الطبيعة الخضراء في مولدوفا والاستمتاع بالقصص التقليدية، والملابس الوطنية، والآلات الموسيقية الفريدة من نوعها في منطقة «اكتشف مولدوفا»، والطعام المولدوفي التقليدي وخبرات الطهي في منطقة «تذوق مولدوفا».

أما منطقة «استثمر في مولدوفا» فترتكز على شرح بيئة الأعمال في مولدوفا وإمكانية تنمية الأعمال من خلال موقعها المتميز في أوروبا.

يتيح الجناح لزوار إكسبو من رواد الأعمال، استخدام خدمة مخصصة للاتصال مباشرة بفريق وكالة الاستثمار من مولدوفا للإجابة عن الأسئلة النهائية وطلب معلومات محددة، عن أي قطاع يفضله للاستثمار في مولدوفا، خصوصاً في قطاعات تقنية المعلومات والزراعة والتطوير وصناعة السيارات، ومصنعي المعدات والإلكترونيات والبنية التحتية، والمنسوجات والأزياء والرسوم الجرافيكية وألعاب الفيديو فضلاً عن مجالات البحث وتطوير المنتجات.

وفي التراث الثقافي تتمتع مولدوفا بتراث ثقافي ثري ذي أهمية كبيرة للسياح، حيث يقدم الجناح لزوار إكسبو معلومات عن 140 موقعاً تاريخياً، وتمتاز مولدوفا بمزيج من العديد من الجنسيات والثقافات مع العديد من التقاليد واللغات والفولكلور، فلديها أكثر من 880 مجموعة موسيقية شعبية، ما يعكس معظمها التقاليد المتميزة لمقاطعات الناس وأصولهم العرقية.

ويستعرض جناح مولدوفا جدارية «ملتقى الشرق بالغرب»، نظراً لموقعها الذي يعدّ نقطة تقاطع للطرق بين قارتي آسيا وأوروبا، في شمال شبه جزيرة البلقان، ما يجعلها نقطة تقارب جغرافي وثقافي بين العديد من الثقافات والشعوب.

وتشتهر مولدوفا بإنتاج مواد فنون التقنية الافتراضية، وتعتمد على مهن تاريخية مرتبطة بالزراعة لانتشار حقول الزهور، ما يتيح لها إنتاج العسل، إذ يتم إنتاج نحو 6000 طن سنوياً، فضلاً عن مربى الكرز والجوز والسفرجل والتوت، الذي يصدر 90% منه سنوياً.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"