عادي

الشارقة الرياضي للمرأة يواصل عروضه المميزة في الألعاب الفردية والجماعية

19:14 مساء
قراءة 4 دقائق

في ختام أسبوع رياضي جديد من أجندة مشاركات نادي الشارقة الرياضي للمرأة في المسابقات الرياضية المختلفة، تنوعت نجاحات وإنجازات لاعبات النادي سواءً في حصد الميداليات الملونة أو الفوز بمباريات الألعاب الجماعية التي شهدت مستويات مميزة ومؤشرات إيجابية عديدة.

وظفرت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بكأس المركز الأول لفئتي السيدات والناشئات ب 32 ميدالية ملونة ببطولة الدولة الفرقية لألعاب القوى ( رجال - سيدات - ناشئين / ناشئات ) والتي أقيمت على مدار يومين خلال الفترة (5-6) من الشهر الجاري في نادي الثقة للمعاقين بإمارة الشارقة ونظمها نادي الذيد الثقافي الرياضي، بواقع 20 ذهبية، و 8 فضيات، و4 برونزيات.

وجاءت الميداليات بفئة السيدات عن طريق مريم البلوشي التي توجت بالميدالية الذهبية لسباق 100م حواجز، فيما حصدت كمبلي هيلينا الميدالية الذهبية لسباق 100م وعبير البلوشي الميدالية الفضية لذات السباق، كما فازت كل من مهرا عبد الرحيم وفاطمة علي حسن بالميداليتين الذهبية والفضية لسباق 400م على الترتيب، وفازت لطيفة الكعبي بذهبية الوثب الطويل فيما حصلت مريم البلوشي على الميدالية الفضية.

وفي منافسات قذف القرص حصدت فاطمة الحوسني ذهبية المركز الأول، ونجحت وداد إبراهيم كذلك في الفوز بذهبية رمي الرمح، وحصلت شلوى تيجي على ذهبية 1500 متر، ومروة العامودي على الميدالية البرونزية، كما فاز فريق التتابع 4 × 100 المكوّن من ( لطيفة الكعبي، كمبلي هيلينا، عبير البلوشي، جواهر المرزوقي ) بالميدالية الذهبية.

ولم تخرج فئة الناشئات من البطولة خالية الوفاض حيث نجحت مريم شهاب في التتويج بالميدالية الذهبية لسباق 100م، وفازت جاسمن جاد بذهبيتي 400م ورمي الرمح، وهمسة جمال بذهبية الوثب الطويل، كما توج فريق التتابع 4 × 100 المكوّن من (مهرا الخزرجي، سلامة الخزرجي، همسة جمال، مريم شهاب) بالميدالية الذهبية، فيما حصلت حصة البلوشي على برونزية قذف القرص.

وبمنافسات اليوم الثاني من البطولة الفرقية لأم الألعاب (فئة السيدات) حصدت مهرة عبد الرحيم الميدالية الذهبية بمسابقة 400م حواجز، وجواهر المرزوقي ذهبية 200م، كما توجت فاطمة علي حسن بفضية 800 متر ومروة العامودي بالميدالية البرونزية، وحصلت لطيفة الكعبي على ذهبية المركز الأول بالوثب الثلاثي، ونجحت فاطمة الحوسني كذلك في الظفر بذهبية دفع الجلة، وفازت كل من وداد إبراهيم وميره السويدي بالميداليتين الذهبية والفضية على الترتيب لمسابقة إطاحة المطرقة، فيما فازت ميرة غلوم بالميدالية الفضية لسباق 5000م مشي وحصدت فاطمة الملا معها بذات المسابقة الميدالية البرونزية.

كما حصد فريق التتابع 4 × 100 الميدالية الذهبية والذي ضم كل من ( مهره عبد الرحيم، مروه العامودي، فاطمة علي حسن، شلوى تيجي) وأضافت فئة الناشئات الميدالية الفضية بسباق 200 م عن طريق مريم شهاب، وحصدت همسة جمال الميدالية الذهبية بمسابقة الوثب الثلاثي، فيما فازت حصة البلوشي بالميدالية الفضية لدفع الجلة.

وعلى صعيد رياضة الرماية حصدت غاية آل شهيل الميدالية البرونزية بمسابقة المسدس- عموم( رجال و سيدات) ضمن منافسات بطولة الذيد السنوية ال15 التي نظمها نادي الذيد الثقافي الرياضي خلال الفترة من (4-6) من فبراير الجاري، فيما فازت الرامية عفراء عمر ببرونزية المسدس لفئة الناشئات بنفس البطولة.

وتأهلت شهد عارف وشمسة عارف للدور الثاني بالبطولة الأولى لكرة الطاولة لفردي (الأشبال - بنات ) تحت 12 سنة بأول مشاركة لهن حيث جاءت اللاعبات بالمركز السابع والثامن، كما شهدت البطولة مشاركة كل من شيخة المرزوقي، أمل الحمادي، نوايل الحوسني،وفاطمة النقبي.

وفي مسابقات الألعاب الجماعية تمكّن نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع المنطقة الشرقية من الفوز على نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع الوسطى في مباراتين متتاليتين ضمن مسابقة الكرة الطائرة للسيدات بنتيجة (2/3) حيث أقيمت المباراة الأولى بنادي سيدات الذيد، فيما أقيمت المباراة الثانية على أرض نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع الوسطى وانتهت بنفس النتيجة.

وحقق نادي الشارقة الرياضي للمرأة لكرة السلة فوزاً كبيراً على نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع الوسطى بنتيجة 70-53 بالمباراة التي أقيمت على أرض الأخير ضمن منافسات البطولة المفتوحة للسيدات التي ينظمها اتحاد الإمارات لكرة السلة على أن يلاقي فريق أكاديمية جام في المباراة القادمة، فيما خسر نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع المنطقة الشرقية من أكاديمية جام بالمباراة بنتيجة 32 - 57 بالمباراة التي أقيمت على أرض الأخير بدبي بمنافسات كأس الاتحاد المفتوحة للسيدات على أن يواجه فريق الشارقة الرياضي للمرأة فرع المنطقة الشرقية أكاديمية هوبز في المباراة المقبلة.

من جانبها توجهت هند الحوسني القائم بأعمال نادي الشارقة الرياضي للمرأة بخالص التهاني إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بعد الأداء المشرف من اللاعبات في أسبوع حافل بالنتائج والأرقام والميداليات الملونة سواءً على صعيد الألعاب الفردية أو الجماعية، بما يحمل دلالات عديدة خاصة في المراحل المتقدمة التي وصلت إليها لاعبات نادي الشارقة لرياضة المرأة بفروعه الثلاث من خلال مشاركتهن الإيجابية في كل الاستحقاقات التي لا يخرجن منها إلا بعدد من الإنجازات، لتضاف إلى القائمة الطويلة من النجاحات التي تحققت بفضل دعم واهتمام سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وتابعت الحوسني بأن نادي الشارقة الرياضي للمرأة ومن خلال فرق عمله وإداراته المتخصصة يدرس مدى الاستفادة من كل محفل واستحقاق تتم المشاركة فيه، بهدف الوقوف على نقاط القوة وتعزيزها ومعالجة الجوانب التي تحتاج إلى المزيد من العمل والتركيز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"