عادي
لتحديد المهارة ومعرفة مستويات الرواتب قبل التعيين

«ميرسر» و«بيت.كوم» تتعاونان في تقييم الكفاءات

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
أعلنت شركة «ميرسر» «Mercer»، عن تعاونها مع «بيت.كوم»، من أجل تمكين أصحاب العمل في دولة الإمارات من تقييم أكثر من 3,000 مهارة ومعرفة معلومات دقيقة عن الرواتب قبل اتخاذ قرار التوظيف.
وتقدم الشركتان برمجية من المرجح أن تؤثر بشكل كبير في ممارسات التوظيف والترقيات والتعويضات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تزويد أصحاب العمل بأدوات موضوعية لتقييم المهارات وقواعد بيانات دقيقة عن الرواتب.
وتهدف البرمجية لمساعدة أصحاب العمل في المنطقة على توظيف المرشّحين المناسبين وتقييم مهاراتهم بشكل عادل بناء على معايير منهجية ودقيقة.
ومن خلال هذه التكنولوجيا، يمكن لأصحاب العمل تحليل المهارات التقنية وغير التقنية للمرشّحين، إلى جانب سماتهم الشخصية، من أجل تحديد مدى تناسبهم مع الدور الوظيفي وثقافة الشركة وتقييم إمكاناتهم المهنية على المدى الطويل، حيث يمكنهم تعيين المرشّحين بناءً على بيانات موضوعية وتجنب التحيّز.
وتشمل البرمجية:
*تقييم أكثر من 3,000 مهارة واستيعاب أكثر من مليون سؤال.
*تغطية أكثر من 25 قطاع عمل وأكثر من 200 دور وظيفي.
وقال تيد رافول، مدير أعمال منتجات المهن والقوى العاملة في شركة «Mercer»: «سيكون إجراء هذه التقييمات بمثابة خطوة ثورية في مجال ممارسات التوظيف في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث إن توظيف المرشّحين المناسبين استناداً إلى اختبارات دقيقة سيساعد في زيادة نسبة ملاءمة الموظفين مع الأدوار الوظيفية، وبالتالي تحسين القدرة التنافسية للشركات وتطوير القوى العاملة».
وقال أحمد العدوان، مدير حلول التوظيف والأعمال في «بيت.كوم»: «من الفوائد الأخرى التي تقدمها التقييمات تجنب التحيز وضمان اتخاذ قرارات توظيف شفافة وعادلة. كما أن هذه الاختبارات ستساعد الشركات على ترقية الموظفين بشكل مناسب وبناء خطط التعاقب الوظيفي بناء على مهارات الموظفين وأدائهم».
وإلى جانب منصة التقييم هذه، سيتم أيضاً إطلاق استبيان الأجور الإجمالية، حيث ستشارك المنظمات في هذا الاستبيان للكشف عن مستويات الرواتب لمناصبها الوظيفية، وفي المقابل الحصول على إمكانية الوصول إلى معايير وهياكل الرواتب في الشركات المنافسة. وستكون هذه خطوة مهمة للشركات لتعزيز الشفافية وتقديم أجور عادلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"