عادي
عبر شركة الصير مارين

«العالمية» تشتري 7.4% في «موانئ أبوظبي» قبيل الإدراج

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين
العالمية القابضة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الصير مارين، الشركة البحرية المتخصصة التابعة للشركة العالمية القابضة (IHC)، عن استثمار ضخم في موانئ أبوظبي بقيمة 375 مليون سهم تشكل حوالي 7.4% من قيمة الشركة بسعر 1.2 مليار درهم، قبل طرح مجموعة موانئ أبوظبي للاكتتاب العام.
وسيدعم الاستثمار شركة الصير مارين لتحقيق النمو في السوق الاماراتية والمنطقة ككل، كما سيسرع خطط التوسع المحلية والدولية للشركة. وتعمل شركة الصير مارين على تنمية محفظتها بشكل سريع والتي تضم الآن مجموعة موانئ أبوظبي و التي ستدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الثلاثاء.
وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: «إن الاستثمار في مجموعة موانئ أبوظبي أمر بالغ الأهمية لتحسين تنافسية الشركة وأداء قدرة الإيرادات. يعتبر الميناء محركًا اقتصاديًا، ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة، ولكن في جميع أنحاء المنطقة. إن مشاركتنا تسلط الضوء على ثقتنا في الاكتتاب العام لمجموعة موانئ أبوظبي وتضع معيارًا لمجتمع المستثمرين بشكل عام».
ونقلت «رويترز» عن متحدث باسم الشركة العالمية القابضة، قوله، إن الشركة - ومن خلال وحدتها «الصير للمعدات والتوريدات البحرية» - اشترت 375 مليون سهم في موانئ أبوظبي بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار درهم. وبحسب بيانات «رويترز» فإن ذلك يرفع قيمة موانئ أبوظبي إلى 16.3 مليار درهم.
وقالت مجموعة موانئ أبوظبي إنها جمعت عائدات بلغت أربعة مليارات درهم (1.1 مليار دولار) من إصدارها الأولي، وستدرج أسهمها في البورصة 8 فبراير. وأضافت أن الأموال التي جمعتها ستُستخدم في تمويل خطط نمو المبيعات وعمليات الاستحواذ والضم، ما يتيح للمجموعة تعزيز خططها للتوسع المحلي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"