عادي
في اجتماعها الخامس برئاسة مبارك الشامسي

تايلاند عضو في «مهارات آسيا».. وماليزيا تنظم مسابقة 2023

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وافقت الجمعية العمومية لمنظمة مهارات آسيا العالمية، على انضمام مملكة تايلاند للمنظمة؛ بعد أن قدمت تايلاند ملفاً كاملاً يعكس جهودها في تطوير التعليم التقني والمهني، كما وقفت الجمعية على استعدادات ماليزيا لتنظيم مسابقة مهارات آسيا في كوالالمبور 2023، بالتنسيق مع الدول الأعضاء، فيما استعرضت جمهورية كوريا الجنوبية، جاهزيتها لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية السادس خلال العام الجاري.

ذلك في الاجتماع الخامس للمنظمة، الذي عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي برئاسة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، رئيس المنظمة، ومشاركة 55 مسؤولاً من 25 دولة آسيوية.

وقال الدكتور الشامسي، إن منظمة مهارات آسيا العالمية تهدف إلى تحقيق الريادة العالمية في قطاع التعليم التقني والمهني، ذي العلاقة الوثيقة بتقدم الأمم صناعياً وتكنولوجياً، وذلك بكافة دول آسيا.

ومن جهته أعلن المهندس فهر السويدي، الرئيس التنفيذي لمنظمة مهارات آسيا العالمية، خلال الاجتماع عن فتح باب الترشح أمام الدول الأعضاء.

وبدوره استعرض الدكتور غالب ساباهات، مساعد رئيس منظمة مهارات آسيا العالمية لشؤون المسابقات، تقرير اللجنة الفنية وتوصيات الخبراء، بما يمكن المنظمة من تطوير المهارات التخصصية لدى شباب آسيا بشكل علمي ورؤية عالمية عالية الجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"