عادي

ثلاث طالبات يبتكرن تطبيقاً لمتابعة النشاط البدني

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تطلق جامعة أبوظبي تطبيقاً إلكترونياً ذكياً عبر الهواتف المحمولة، يستخدم الذكاء الاصطناعي لمتابعة النشاط البدني من خلال مستشعرات الحركة والتسارع لطرح توصيات متخصصة تناسب المستخدم، حيث يوفر التطبيق (WellACTIVE) ميزة محرك التوصيات الذكية المرتكز على خصائص وخوارزميات متعددة من التعلم العميق والذي يقدم للمستخدم برامج من التمارين الرياضية المعدة خصيصاً لتتوافق مع اهتماماته وتمرينه الرياضي المفضل وبنيته الجسدية ومعدل نشاطه اليومي.

وأوضح فريق عمل التطبيق الذي يضم الطالبات نور عبدالغني ديب، ريم علي النقيب، هبة عبدالرحمن عبيدات، أن التطبيق سيتم إطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأشارت الطالبات إلى أن الظروف الصحية الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم شكلت حافزاً قوياً للمساهمة والمساعدة في تخفيف عبء الحياة الروتينية.

وقالت الطالبة نور عبدالغني ديب إحدى المبتكرات: يوفر تطبيق الهاتف الذكي الخاص بنا (WellACTIVE) ميزة محرك التوصيات الذكية المرتكز على خصائص وخوارزميات متعددة من التعلم العميق والذي يقدم للمستخدم برامج من التمارين الرياضية المعدة خصيصاً لتتوافق مع اهتماماته وتمرينه الرياضي المفضل وبنيته الجسدية ومعدل نشاطه اليومي.

وأوضحت الطالبة ريم علي النقيب إحدى المبتكرات أنه ستتوفر في التطبيق واجهة صديقة للمستخدم، وبمجرد تنزيل البرنامج على جهاز الهاتف الذكي سيتمكن المستخدم من إنشاء حساب خاص به وإدخال بعض المعلومات.

وبينت الطالبة هبة عبدالرحمن عبيدات إحدى المبتكرات أنه يمكن تنزيل التطبيق حين توفره قريباً من متاجر التطبيقات على هواتف اندرويد الذكية.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"