عادي
أول مؤسسة في العالم تحصل على تقييم 8 نجوم

«ديوا» تحقق أعلى درجة بين المؤسسات العالمية في جائزة «إنوفيشن لينس»

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير

دبي:«الخليج»

إثباتاً لريادتها العالمية في التميز والابتكار، حققت هيئة كهرباء ومياه دبي، تقييم 8 نجوم في جائزة «إنوفيشن لينس» التي أطلقتها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، لقياس ثقافة الابتكار، ودوره في تحقيق النتائج في المؤسسات الرائدة في العالم. وقد حققت الهيئة 800 نقطة في التقييم، لتكون بذلك أول مؤسسة في العالم، تحصل على هذه الجائزة وتحقق هذه النتيجة المتقدمة في إدارة الابتكار.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة «أصبح الابتكار ضرورة ملحّة لتكون المؤسسات أكثر مرونة واستعداداً للمستقبل. وتتبنى الهيئة الابتكار ثقافة مؤسسية راسخة، لتصميم نماذج عمل تواكب متطلبات الخمسين عاماً المقبلة، لتكون دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في العالم. وفي إطار رؤيتها مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، تحقق الهيئة أفضل النتائج في مؤشرات التنافسية العالمية. ويؤكد تحقيقها أعلى درجة في جائزة «إنوفيشن لينس»، المستوى المتميز في إدارة الابتكار لتحقيق الأهداف والخطط الاستراتيجية الحكومية، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً في العالم».

وأوضح المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، أن الجائزة تهدف إلى تحسين الابتكار في المؤسسات في العالم، لتواكب التوجهات الحديثة والتغيرات في السوق، إضافة إلى تحسين المنتجات والخدمات والحلول القائمة، ضمن ثلاثة محاور أساسية: «التوجه»، ويتضمن «الرؤية والقيادة» و«الاستراتيجية وثقافة الابتكار». و«التنفيذ»، ويتضمن «إشراك المعنيين» و«خلق قيمة مستدامة» و«العمليات والمصادر». و«النتائج»، ويتضمن «التأثير في المعنيين» و«تأثير الأعمال والسوق».

وقد أكدت لجنة التقييم أن الهيئة أصبحت «نموذجا عالمياً يحتذى» في الابتكار ليس في مجالات الطاقة والمياه فحسب، وإنما في مختلف المجالات، حيث تتبنى أفضل الممارسات على جميع المستويات المؤسسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"