عادي

رائد برقاوي يوقّع «من يجرؤ على الحلم» في «القاهرة للكتاب»

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url
رائد برقاوي ومحمد نجم وسعيد عبده والكشكي خلال الندوة
رائد برقاوي ومحمد نجم وسعيد عبده والكشكي خلال الندوة

القاهرة: عيد عبد الحليم

استضافت قاعة البرنامج المهني في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حفل توقيع وندوة حول كتاب «من يجرؤ على الحلم.. كيف حول محمد بن راشد حلمه إلى حقيقة»، من تأليف رائد برقاوي، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الخليج.

وأدار الندوة الكاتب الصحفي محمد نجم، ولفت إلى أن الكتاب يرصد مرحلة نهضوية حديثة في دولة الإمارات، وذلك بأسلوب سلس وشائق يمتاز بلغة أدبية عميقة.

وأشار سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى تميز فكرة الكتاب الذي يلقي الضوء على تجربة تبدأ من الحلم، حتى وصلت إلى حقيقة نفخر بها جميعاً، وهي تجربة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، التنموية. فنحن بدون حلم لا نستطيع أن ننجز، ولا أن ندخل المستقبل، فالحلم يساعدنا على تخطي العقبات، وهذا ما نجده في تجربة سموه.

وحول دوافع إصدار الكتاب تحدث برقاوي، قائلاً: «لم أفكر يوماً في تأليف كتاب منذ دخلت إلى عالم الصحافة، وعمري 20 عاماً، تلك الرحلة الجميلة، حيث عملت في جريدة عريقة مثل جريدة «الخليج»، ولكن منذ بداية عملي أدهشتني شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فهو صاحب تجربة نهضوية شاملة. ووجدت من واجبي إلقاء الضوء على تلك التجربة التي عاصرتها منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي وحتى الآن، فهذا القائد الحالم استطاع أن يترجم كل أحلامه لبلده إلى واقع».

وشهد الحفل عدة مداخلات من بعض الكتاب والصحفيين، حيث قال محمود حسونة، مدير تحرير جريدة الخليج السابق: «عملت مع برقاوي في جريدة الخليج لسبعة عشر عاماً، ولاحظت خلال تلك الفترة أنه يتحدث دائماً عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بحب وعشق وود بالغ، وكلنا رأينا ما حدث في دبي التي تحولت فيها الأحلام إلى حقائق، وهذا إنجاز لافت لسموه، يغري الكثيرين بالكتابة».

وقال الكاتب الصحفي جلاء جاب الله، رئيس مجلس إدارة دار التحرير الأسبق: «تميزت تجربة الإمارات بالبناء في العمران والإنسان».

وعقب برقاوي قائلاً: «الاهتمام بالإنسان متجذر في ثقافة الإمارات، فالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، استثمر في البشر، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد سن مجموعة من القوانين، منها قانون لحماية الطفل، وغيرها من القوانين والمبادرات التي تهتم بالتنمية والإنسان».

وأعلن سعيد عبده أن دار المعارف ستصدر طبعة جديدة من كتاب برقاوي للقارئ المصري خلال الفترة المقبلة.

كما شهد الحفل مداخلات تحدث فيها جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، وعادل السنهوري مدير تحرير اليوم السابع.

وعقب الندوة وقّع برقاوي الكتاب للحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"