عادي
شملت 14 موضوعاً منها الاستدامة والفن والطب

لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة تعلن نتائج مبادرة «رسائل إلى المستقبل»

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت لجنة فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة عن نتائج مبادرة «رسائل إلى المستقبل» منذ انطلاقها في أغسطس 2021.

وتدعو المبادرة كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له، إلى كتابة رسالة إلى نفسه في المستقبل ترسم ملامح أحلامه وتصور رحلته في مستقبل الدولة.

ووفقاً للنتائج فقد غطت الرسائل الواردة من مختلف الفئات العمرية والشرائح السكانية، من جميع أنحاء للدولة، 14 موضوعاً، منها الاستدامة والفن والتكنولوجيا والطب.

وركزت نسبة كبيرة من الرسائل تمثل 29.8% على فلسفة السعادة وتحقيق نمط حياة مرغوب.

وتسهم 15.4% من الرسائل في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات، معبرة عن خالص الامتنان وصادق الالتزام بالارتقاء بجودة الحياة لجميع من يعيش على أرض هذا الوطن.

وتظهر البيانات أن 11.5% من الرسائل المقدمة كانت من صغار يرغبون في أن يصبحوا أطباء في المستقبل.

وورد ذكر الصحة والطب في عدد كبير من الرسائل. وكتب أحد الحالمين اسمه خليفة الخوري: «في الثلاثين عاماً القادمة، ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة تنتج علاجاً للشفاء من السرطان، ومن ثم تقدم هذا العلاج للمرضى في العالم بأسره».

كما قدم شباب الإمارات العديد من الرسائل التي تناولت قضايا الاستدامة، في دلالة على فهم جيد للتحديات البيئية الراهنة.

وتخيل العديد من الشباب مستقبلًا فيه سيارات كهربائية طائرة وتنمية صناعية تحافظ على البيئة، بقيادة دولة الإمارات.

وشكلت التكنولوجيا والاستدامة والتعليم أكثر من 10% من مواضيع الرسائل المقدمة، في حين عبّر ما يقرب من 5% من الرسائل عن أحلام التميز في كرة القدم، وتمثيل الإمارات في البطولات الرياضية العالمية.

يذكر أن الموقع الإلكتروني لعام الخمسين يعد بوابة توفر تحديثات إخبارية حول فعاليات عام الخمسين، كما يستقبل قصص الحالمين الأوائل، إضافة إلى ذكريات الوطن وتطلعات أجيال المستقبل.

وتشجع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي كل من يعيش على أرض دولة الإمارات على تقديم رسائله إلى موقع عام الخمسين على الإنترنت www.UaeYearOf.ae.

ويمكن للمواطنين والمقيمين الاسترشاد بالأسئلة المتوفرة على الموقع الإلكتروني لتساعدهم أثناء الكتابة إلى أنفسهم في المستقبل.

كما يمكن للمشاركين إرسال رسائلهم مكتوبة أو مطبوعة أو في صيغة مقطع فيديو أو صور على الموقع الإلكتروني، حتى 31 مارس 2022، الذي يصادف نهاية الاحتفالات بعام الخمسين. (وام)

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"