عادي
بحلول منتصف فبراير الجاري

الإمارات: إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية في كافة الأنشطة والفعاليات

18:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

أبوظبي – "الخليج"

أعلنت الهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا، الأربعاء، إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية وبتدرج على كافة الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الجاري.

وقالت الهيئة، إنه "لوحظ انخفاض مؤشرات الوضع الوبائي لفيروس "كوفيد19" بالدولة مقارنة بمعدلات التطعيم التي أصبحت من أعلى المستويات عالمياً".

وأضافت: "نعلن اليوم أنه تقرر إلغاء القيود على الطاقة الاستيعابية وبتدرج على كافة الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الجاري".

وتابعت: "كما تقرر رفع الطاقة الاستيعابية القصوى للمناسبات الاجتماعية المتمثلة في حفلات الأعراس والعزاء، ويترك تحديد الأرقام والنسب لها للمستوى المحلي في كل إمارة".

وأكدت الهيئة أنه "فيما يخص المساجد ودور العبادة فقد تقرر تقليل المسافة الآمنة بين المصلين إلى مسافة متر واحد ومراقبة الوضع الوبائي لمدة شهر، ووضع الإجراءات الاحترازية المناسبة وفقاً للمؤشرات المرصودة من حيث إبقاء المسافة الآمنة بين المصلين أو إلغائها".

للمزيد حول الإحاطة الإعلامية:

الإمارات.. تعرف إلى أبرز ما جاء في الإحاطة الإعلامية حول مستجدات «كورونا»

انخفاض مؤشرات الوضع الوبائي لـ «كورونا» مقارنة بمعدلات التطعيم المرتفعة في الإمارات

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"