عادي

عبد الله العويس: 100 إصدار عن دائرة الثقافة في 2021

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله العويس ومحمد القصير مع الكتّاب المكرمين

الشارقة: «الخليج»

احتفت دائرة الثقافة في الشارقة بسبعة كتّاب من مؤلفي إصداراتها للعام 2021، في حفلِ تكريمٍ أقيمَ في مقر الدائرة صباح أمس، الأربعاء، بحضور عبد الله العويس، رئيس الدائرة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية.

وضمت قائمة المكرمين كلاً من د. أمينة بن حماد عن مجموعتها القصصية (أصبحت أقوى)، وصالحة غابش عن كتابها (مكان تحت الشمس- في حب المدينة القارئة)، وأسامة الشيخ إدريس عن روايته (النهر يعرف أكثر)، والأمير كمال فرج عن دراسته النقدية (التغريبة المصرية- مقاربة نقدية)، ود. عادل نيل عن دراسته النقدية (أدب الصورة القلمية)، وعلي مي عن مجموعته الشعرية (نهار الغزالة) (فائز بجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول- الدورة24)، ومجدي محمد الأمين عن مجموعته الشعرية (وللحب تفاصيل أخرى).

ورحّب عبد الله العويس بالحضور، مشيراً إلى أن الدائرة تهدف من خلال إصداراتها إلى ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حول أهمية الدور النشري في تعزيز الثقافة العربية ودعم الكتّاب العرب.

وأشار العويس إلى أن عام 2021 شهد إصدار أكثر من 100 مؤلف بين عناوين متعددة في الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنقد، والمسرح، وأدب الطفل، وغيرها من الحقول الأدبية المتنوعة، والحيوية، مشيداً بدور المؤلفين في رفد المكتبة العربية بالعديد من الإصدارات الأدبية والفكرية والنقدية.

وأعرب المكرمون عن سعادتهم بالإصدارات، وثمّنوا دعم صاحب السمو حاكم الشارقة للكتّاب.

و شكر المؤلفون دائرة الثقافة التي تبحث عن المبدعين، وتقدم الدعم والمساندة والمتابعة لهم، واستعرض بعض المكرمين أهم محاور مؤلفاتهم، وقرأ البعض الآخر نماذج شعرية وسردية.

وفي ختام الحفل، سلم العويس والقصير الكتّاب شهادات تقديرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"