عادي

32 % ارتفاع الإنفاق على سفر الأعمال في المنطقة 2022

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يوفر معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 9 إلى 12 مايو 2022، دفعة إيجابية للترحيب مجدداً برحلات الأعمال والسياحة في جميع أنحاء المنطقة، حيث بدأت الاقتصادات في جميع أنحاء العالم في تخفيف قيود السفر.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة المعرض: يتوقع أن يرتفع معدل الإنفاق على سفر الأعمال في الشرق الأوسط بنسبة 32% هذا العام، بعد زيادة بنسبة 49% خلال العام 2021، وفقاً لتوقعات التقرير الصادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.
وأضافت كورتيس «قطاع سفر الأعمال من الواضح أنه يستعيد عافيته وانتعاشه ليصل نحو مستويات ما قبل الجائحة».
وصنف تقرير المجلس العالمي للسفر والسياحة منطقة الشرق الأوسط في المرتبة الأولى من حيث الإنفاق على السفر لأغراض العمل خلال 2021، بزيادة قدرها 49%، تليها أوروبا وإفريقيا 36% وآسيا والمحيط الهادئ 32% والأمريكتان 14%.
ووفقاً للتقرير، فستقود منطقة آسيا والمحيط الهادئ العالم في عام 2022 بنمو في الإنفاق بنسبة 41%، تليها الأمريكتان بنسبة 35% والشرق الأوسط 32% وأوروبا بنسبة 28% وإفريقيا بنسبة 23%.
وأوضحت كورتيس «سيكون سفر الأعمال من أبرز المواضيع التي ستتم مناقشتها على المسرح العالمي لسوق السفر العربي لهذا العام، حيث ستناقش منظمة السفر التجاري العالمي، المنظمة العالمية الرائدة في مجال السفر والاجتماعات للأعمال التجارية، أحدث محتوى وأبحاث عن رحلات العمل، خلال جلستين رئيسيتين تحت عنوان:«مستقبل رحلات العمل» و«بناء برنامج سفر عمل مستدام».
وستشمل أبرز فعاليات نسخة معرض سوق السفر العربي 2022 تسليط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية السعودية وروسيا والصين والهند وانعقاد منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"