عادي
الانطلاقة 15 الجاري

الحبتور وغنتوت يقصان شريط افتتاح كأس دبي الذهبية

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد حارب ومحمد الحبتور وغاريث وسنتياغو في لقطة مع كأس البطولة

برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، تنطلق النسخة الثالثة عشرة من بطولة كأس دبي الذهبية للبولو 2022 يوم 15 فبراير الجاري، وتستمر حتى الخامس من شهر مارس المقبل، بمشاركة 8 فرق هي الإمارات وغنتوت وأبوظبي والحبتور وزيدان وايه إم وبنجاش وذئاب دبي كافو.

وكانت اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية عقدت مؤتمراً صحفياً بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد خلف الحبتور رئيس اتحاد الإمارات للبولو وغاريث بيرنيتجونز المدير الإداري لمجموعة أوتو ميلنيوم وسنتياغو توريغيتار مدير البطولة المدير الفني لاتحاد الإمارات للبولو إلى جانب الإعلاميين وممثلو الفرق المشاركة.

وافتتح المؤتمر بكلمة لمحمد الحبتور بصفته رئيس اللجنة المنظمة للبطولة توجه فيها بالشكر إلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم لرعايته الكريمة للحدث، كما رحب بسعيد حارب أمين، مشيداً بدعم المجلس المستمر للرياضة عامة وللبولو بصفة خاصة، وأعرب عن سعادته بتدشين النسخة ال13 من البطولة التي تقام هذا العام بلا سقف من الهانديكاب «مفتوحة» وهو ما يترجم المستوى العالي الذي وصلت إليه اللعبة وقدرتها على جذب كوكبة من أبرز لاعبي العالم.

ووجه سعيد حارب التهنئة إلى محمد الحبتور بمناسبة اختياره رئيساً لاتحاد الإمارات للبولو، مؤكداً أن الاختيار صادف أهله فهو ووالده والأسرة جميعاً داعمين لرياضة البولو والتنس وكرة القدم والسلة وغيرها.

وأشار حارب إلى أن دبي تستضيف نحو 400 حدث رياضي، وبينها رياضات تشكل علامات فارقة منها البولو، وقال: «نحن في مجلس دبي ندعم هذه الرياضة فنياً وتنظيمياً، فهي تضم أبرز نجوم العالم وقد لمسنا عن قرب روعة ودقة التنظيم الذي أثلج صدورنا أمام ضيوف الإمارات خاصة وأن الحدث يتزامن مع إكسبو 2020 الذي حظي بزيارة أكثر من 9 آلاف شخص من أبرز المنتخبات والأندية والفرق رياضية في العالم، بينهم نجوم مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول ومنتخبات إيطاليا وبولندا إلى جانب نجوم الجولف وغيرهم».

ووجه غاريث بيرنيت جونز التهنئة إلى محمد الحبتور لرئاسته اتحاد البولو، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى أن تكون شركته ضمن الرعاة الأساسيين للبطولة ولن تكون الأخيرة، لأن البولو له خصوصية ويستقطب رجال الأعمال وهو أمر مهم لشركته كثيراً.

أما سنتياجو توريغيتار فقد تناول بالشرح قواعد ونظم البطولة، وأجرى مراسم القرعة التي تتضمن 20 مباراة، حيث من المقرر أن يشهد اليوم الافتتاحي مباراتين تجمع الأولي فريقي الحبتور وغنتوت وتجمع الثانية بين فريقي بنجاش وزيدان.

وعقب إجراء مراسم القرعة، قال محمد الحبتور إن القرعة جاءت متوازنة، معرباً عن أمله في أن توفق الفرق المشاركة في تقديم عروض طيبة تجسد ما وصل إليه البولو الإماراتي من مكانة على الصعيد العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"