عادي

الروسي أصلان كاراتسيف جاهز للدفاع عن لقبه في «سوق دبي الحرة للتنس»

21:52 مساء
قراءة 3 دقائق

يستعد اللاعب أصلان كاراتسيف، حامل لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس لعام 2021، للمشاركة من جديد في نسخة هذا العام من البطولة التي تُقام الشهر الجاري، بعد أن نجح برفع كأس بطولة العام الماضي بعد تحقيق فوزٍ مستحق على اللاعب لويد هاريس، وحصده للقب الأول له في جولات بطولة رابطة محترفي التنس العالمية، وحجز له مقعداً ضمن قائمة أفضل 30 لاعباً على مستوى العالم لأول مرة في تاريخه.

ويعد كاراتسيف اللاعب الروسي الثالث الذي يتمكن من الوصول إلى نهائي بطولة دبي والوحيد الذي نجح في إحراز اللقب، إذ لم يوفق اللاعبان مارات سافين في عام 2001 وميخائيل يوجني في عامي 2007 و2010 في الفوز بالبطولة، بالرغم من وصولهما إلى المباريات النهائية. كما يعد كاراتسيف اللاعب الأول المشارك ببطاقة دعوة الذي ينجح في الوصول إلى نهائي بطولة دبي بعد توماس موستر في عام 1997 والذي يتمكن من إحراز اللقب بعد واين فيريرا في عام 1995.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «شهد العام الماضي المرة الأولى التي يلتقي فيها مشارك ببطاقة دعوة مع متأهل إلى البطولة في المباراة النهائية، منذ انطلاق سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس لفئة 500 نقطة في عام 2009. وقدّم الروسي كاراتسيف أداءً مذهلاً طوال البطولة وليس فقط في المباراة النهائية. وسعدنا كثيراً بعودته للمشاركة من جديد هذا الموسم، ونتمنى له التوفيق في تقديم عروض قوية».

ونجح كاراتسيف، بعد أسابيعٍ قليلة من إحراز لقب بطولة دبي، في الفوز على اللاعب نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، والتأهل إلى نهائي بطولة صربيا المفتوحة في بلغراد، ليحرز بعد ذلك اللقب الثاني في مسيرته المهنية ويحجز مكاناً له على قائمة المصنفين العشرين الأوائل على مستوى العالم بعد فوزه على اللاعب مارين سيليتش في موسكو. كما حصد اللاعب الروسي جائزة رابطة المحترفين للاعب الأكثر تحسناً خلال العام، ليرفع تصنيفه من المرتبة 112 في بداية عام 2021 إلى المرتبة 15 في شهر نوفمبر من نفس العام.

وتمكّن كاراتسيف من الوصول إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة والفوز على اللاعبة إيلينا فيسنينا عن فئة المباريات الزوجية المختلطة، وحصد الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو. كما واصل اللاعب المميز سلسلة انتصاراته في عام 2022 وتغلّب على أندي موراي الشهر الماضي في سيدني، ليحقق بذلك لقبه الفردي الثالث.

وقال صلاح تهلك، مدير بطولة سوق دبي الحرة للتنس إن أصلان كاراتسيف سيكون خصماً لا يُستهان به، خاصة أنه يسعى للدفاع عن لقبه، وسبق أن تغلّب حامل اللقب على نوفاك جوكوفيتش، اللاعب المصنّف أول عالمياً، وسيكون من الممتع مشاهدته يحاول تكرار فوز العام الماضي على أرض الملعب.

وتنطلق البطولة بفعالية رابطة محترفات التنس، التي تستمر بين 14 و19 فبراير الحالي وتشارك فيها 17 من أفضل 20 لاعبة في العالم، بمن فيهن غاربيني موغوروزا، المدافعة عن اللقب، وسيمونا هاليب وإيلينا سفيتولينا وبيلندا بنشيتش وبيترا كفيتوفا، الفائزات السابقات ببطولة دبي، وتستكمل البطولة جدول أنشطتها بين 21 و26 فبراير، تزامناً مع الذكرى السنوية الثلاثين لبطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة التي تتميز بمشاركة اللاعبين أصلان كاراتسيف ونوفاك جوكوفيتش وأندري روبليف وفيليكس أوجيه ألياسيم وجانيك سينجر ودينيس شابوفالوف وروبرتو باوتيستا أغوت، الفائز السابق بالبطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"