عادي

العالم ينفق 5,4 تريليون دولار على تقنية المعلومات

11:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

قدّرت شركة جارتنر للأبحاث في آخر دراسة لتوقعات الأسواق، أن يصل حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات إلى قرابة 5,4 تريليون دولار خلال 2022، بنمو 5.1% مقارنة بـ2021 على الرغم من التأثيرات المتوقعة لمتحوّر «أوميكرون»، فإن الانتعاش الاقتصادي المنتظر والفرص الكبيرة التي تبدو متاحة للأسواق الرقمية يسهمان في تعزيز الاستثمارات التقنية.
وتتوقع شركة جارتنر أن قطاع خدمات تقنية المعلومات - والذي يتضمن الاستشارات والخدمات المُدارة سوف يحقق ثاني أعلى معدلات الزيادة في الإنفاق خلال العام 2022، ليصل إلى قرابة 1.3 تريليون دولار، أي ما يعادل 7.9% مقارنة بالعام 2021 في حين تشير التقديرات إلى أن الإنفاق على الاستشارات التقنية لقطاع الأعمال تحديداً سوف ينمو بمعدل يصل إلى 10% خلال العام 2022.

 

9

وحتى العام 2025، ستواصل المؤسسات الاعتماد بصورة متزايدة على الاستشارات الخارجية، لاسيما وأن الحاجة الملحّة والوتيرة المتسارعة للتغيّرات سوف توسّعان الفجوة ما بين ما تطمح إليه المؤسسات على صعيد أعمالها الرقمية، والموارد والإمكانيات التي تمتلكها، وفقا لما أوردته «جارتنر».
وبحلول العام 2025، تتوقع «جارتنر» أن تصل إلى قرابة ضعف تلك الأسواق التي لا تزال لا تعتمد حوسبة السّحاب. إذ تعدّ تقنيات حوسبة السّحاب مسؤولة عن قرابة 11% من نمو الإنفاق ضمن قطاع برمجيات المشاريع خلال العام 2022، مع إقدام المؤسسات على ترقية البرامج التي تستخدمها والتحوّل إلى حلول «البرامج-كخدمات» لتوفير مزيد من المرونة والفاعلية المتواصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"