عادي
فوز الإمارات والجزائر على الأردن والصومال في ضربة البداية

القرقاوي يشعل افتتاح «عربية السلة» بفتح باب التجنيس

22:44 مساء
قراءة 3 دقائق


تغطية: مسعد عبد الوهاب
أشعل اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، أجواء بطولة المنتخبات العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة المقامة في دبي حتى 16 فبراير الجاري، حين أكد أن كرة السلة الإماراتية تعاني غياب اللاعبين طوال القامة، داعياً الأندية للبحث عنهم، كما أعلن طرق باب التجنيس لفائدة المنتخبات على غرار ما لجأت إليه بعض الدول العربية في وقت سابق لدعم صفوفها.

جاء ذلك عقب فوز منتخب الإمارات على شقيقه الأردني بنتيجة 85-81 في افتتاح المنافسات على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر الثلاثاء، كما سجلت الجزائر فوزاً عريضاً على الصومال 112-67 في ثانية مباريات الافتتاح.

وقال القرقاوي: «قبل أن أفتح كل الملفات أهنئ اللاعبين والجهازين الإداري والفني على هذا الفوز المستحق الذي كان سببه الأساسي حالة التجانس بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، ونجاح المدير الفني الدكتور منير بن حبيب في صنع توليفة جيدة بينهم، أما بخصوص سلة الإمارات فهي تعاني غياب طوال القامة، وعلى الأندية أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الجانب بالبحث عن هؤلاء اللاعبين لدعم المنتخب الوطني، مما يسهل مهمتنا كاتحاد لنتمكن من الوصول إلى التشكيلة المناسبة القادرة على تمثيلنا عربياً وآسيوياً وتحقيق نتائج ترضي طموحاتنا».

وتطرق القرقاوي إلى موضوع التجنيس، بقوله: «جميع المنتخبات الخليجية والعربية سعت إلى التجنيس باستثناء الإمارات، والاتحاد سيطرق هذا الباب من جديد لدعم صفوف المنتخب بعدما حاول في السابق ضم لاعب مميز من طوال القامة».

وكشف عن رفع الموضوع إلى الهيئة العامة للرياضة طلباً لمساعدتها بشأن تجنيس لاعبين مميزين، مستشهداً بالمنتخب الأردني الذي يضم لاعباً أمريكياً.

وفي مجريات «عربية السلة» استهل منتخب الإمارات مشواره بالفوز على الأردن بنتيجة 85-81، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الأولى للدور التمهيدي، وتفوق «أبيض السلة» في الربعين الأول والثاني «27-26 و20-15»، في حين آل الربع الثالث إلى التعادل 22-22، ولم تشفع للمنتخب الأردني أفضليته في الربع الرابع 18-16، حيث حسمت فروق الفترات النتيجة لمصلحة الإمارات.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم وهو الثالث في البطولة، بمباراتين لحساب المجموعة الأولى، تجمع الأولى بين منتخبي تونس الأردن، وفي المباراة الثانية يلتقي المنتخب الإماراتي مع شقيقه الليبي.

وعبر الدكتور منير بن حبيب المدير الفني لمنتخبنا عن عدم رضاه عن تصنيف سلة الإمارات ضمن المستوى الثاني في آسيا، وأكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعداداً مكثفاً للمنتخب من أجل تأهيله للوصول إلى المستوى الأول قارياً.

حضر افتتاح البطولة خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وعبد الرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، ومحمد الزرعوني مدير البطولة.

وأعرب المدفع عن تهانيه بنجاح الافتتاح، مؤكداً ترحيب هيئة الرياضة الدائم باستضافة واحتضان كل المحافل الرياضية الدولية والعربية على وجه الخصوص انطلاقاً من دأب دولة الإمارات على أن تكون مكاناً يضم الأشقاء في وطن التسامح والسلام.

وكان القرقاوي تلقى التهنئة بنجاح الافتتاح وفوز المنتخب، من المسؤولين ونجوم كرة السلة القدامى وفي مقدمتهم عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"